‘حماس’ تنفي وجود لجنة للتضامن مع “البوليساريو” بغزة

زنقة 20 | متابعة

نفى القيادي في حركة حماس، صلاح البردويل، بشكل قاطع وجود أي “لجنة للتضامن مع جبهة البوليساريو، في قطاع غزة، وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يكون طرفا في أي خلافات بين الجزائر والمغرب، أو بين أي دول عربية أخرى.

وقال البردويل، في تصريحات صحفية، تعليقا على خبر نشرته صحيفة جزائرية، أمس الجمعة، عن تشكيل “لجنة للتضامن مع الشعب الصحراوي تتخذ من غزة مقرا لها”: “نحن ننأى بأنفسنا وبمقاومتنا عن أي خلافات عربية ـ عربية، احترامنا للأطراف العربية ولأنفسنا لا يسمح لنا بذلك، وليس لدينا متسع من الوقت لمثل هذا”.

وأضاف: “لا نسمح ولا يوجد لدينا في غزة أي توجه من هذا القبيل، ولا توجد لدينا أي جمعيات أو لجان بهذا الاسم، هذا هراء وغير موجود إطلاقا” وتابع بالقول “احترامنا للجزائر والمغرب ولكل شعوب المنطقة العربية والإسلامية كبير، في دعمهم وإسنادهم لقضيتنا”.

وكانت صحيفة “الخبر” الجزائرية، قد نشرت خبرا، أمس الجمعة، عن تشكيل لجنة للتضامن مع البوليساريو في قطاع غزة، وقالت بأنها عقدت اجتماعا لها الأسبوع الماضي وأنها تضم 18 عضوا نصفهم فلسطينيون والنصف الآخر من الصحراويين.

ونشرت الصحيفة بيانا قالت بأنه صادر عن الاجتماع التأسيسي لهذه اللجنة يكشف عن أهدافها، وهي “التضامن مع الشعب الصحراوي والتعريف بالقضية الصحراوية في الساحة الفلسطينية أولا والعربية ثانيا وفي المحافل الدولية والعربية، والتعاون الإيجابي مع مختلف اللجان التضامنية في العالم مع القضية الصحراوية”، وفق الصحيفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد