‘بوخبزة’ يتهم إخوان ‘بنكيران’ بتلقي دعم مالي من الخارج ويتوعد بسقوط مُدٓوٍ لـ’البيجيدي’ بتطوان

زنقة 20. الرباط

كشف ‘الأمين بوخبزة’ برلماني وقيادي سابق بحزب ‘العدالة والتنمية’ عن تفاصيل خطيرة تتعلق بعمالة الحزب الاسلامي الذي يقوده ‘بنكيران’ لجهات أجنبية و توصله بتمويل خارجي.

و كشف القيادي السابق بحزب رئيس الحكومة على أن ‘قيادات الحزب الحالية حولت الحزب الى ثكنة، بعدما أفرغته من النزهاء المؤسسين، وأصبحت تشتغل لأجندة بلدان مشرقية معروفة بولائها للتيار الوهابي مقابل تمويلات ضخمة.

و كان ‘بوخبزة’ قد تعرض للمضايقات بسبب كشفه عبر حلقات للفساد المستشري بحزب ‘العدالة والتنمية’، بالأدلة بدءاً من ‘إد عمار’ الذي فضح كيف قام بتوزيع رخص البناء بطرق غير قانونية لحشد دعم المقاولين، و استغلاله لدور الدعارة بوضع ‘باطرونة’ عاهرات معروفة ضمن لائحته للانتخابات الجماعية الأخيرة.

و عمد ‘بنكيران’ اثر وضع ‘بوخبزة’ لاستقالته من الحزب بشكل نهائي الى مراسلته راجياً عدم التقدم للانتخابات أو دعم أي حزب، قبل أن يفاجئه ‘بوخبزة’ بالترشح بلائحة مستقلة، متوعداً ‘العدالة والتنمية’ بسقوط مُدٓوٍ بتطوان.

وكانت ساكنة تطوان قد تابعت بتشويق و غضب الفضائح العديدة التي كشف عنها ‘بوخبزة’، خاصة حينما فضح رئيس الجماعة الحضرية لتطوان محمد إدعمار حول خروقاته وتجاوزاته الكثيرة وتصرفاته اللاأخلاقية واللامسؤولة على حد قوله، داعيا ساكنة مدينة تطوان إلى عدم التصويت على حزب العدالة والتنمية.

و اعتبر ‘بوخبزة’ أن إدعمار لا يمثل مدينة تطوان ولا ينتمي لها، وأن للمدينة رجالها الذين بإمكانهم تمثيلها بالبرلمان.

و وصف بوخبزة اختيار قيادة حزب العدالة والتنمية تزكية إدعمار بالمثال الصارخ لـ”التحكم” الذي يدعي الحزب محاربته، بعدما كانت الأمانة الإقليمية لحزب البيجيدي قد صوتت على مرشح آخر.

وقال بوخبزة بهذا الخصوص أن إدعمار هو المفضل لدى ابن كيران الذي تحفظ على ما اقترحته القاعدة المحلية وفضل الدفع بادعمار وبين بأن له معاييره الخاصة حتى ولو لم تتقاطع مع انتظارات ساكنة المدينة.

واتهم بوخبزة عبد الإله ابن كيران بتحكيم “مزاجيته” وانحيازه الواضح، إلى من وصفهم في حديثه بـ”مخربي الحزب من الداخل”.

وفي آخر شريط له، يوم 26 شتنبر 2016، هدد بوخبزة بتفجير “فضائح من العيار الثقيل، من شأنها هزيمة لائحة المصباح الحالية خلال هذه الاستحقاقات”، مشيرا إلى أنه ينتظر فقط الوقت المناسب للإعلان عنها، ولم ينشرها لحدود الساعة.

قد يعجبك ايضا
  1. elmous يقول

    على الدولة التحقيق في اموال تجار الدين لاء تلك الاموال تشكل خطرا علي البلاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد