‘العُـماري’: ‘نُعاهدُ المغاربة برفع ميزانية وزارة الصحة و جعل المواطن يستفيد من الاستشفاء بالمصحات الخاصة ببطاقة ‘راميد’

0

زنقة 20. الرباط

تعهد ‘الياس العماري’ أمين عام حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ برفع ميزانية وزارة الصحة من 6% الى 12% من الميزانية العامة للدولة لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمغاربة.

و قال ‘العماري’ خلال مروره ببرنامج ‘موعد مع الانتخابات’ بالقناة الثانية، أن ”منظمة الصحة العالمية وضعت حد 16% من الميزانية لتخصيصها لقطاع الصحة، في الوقت الذي لم تقم الحكومة برفع الميزانية المخصصة للصحة من الميزانية العامة’.

و اعتبر ‘العماري’ أن رفع ميزانية وزارة الصحة وتطوير الخدمات الطبية هو من أبرز الملفات التي ستنكب عليها الحكومة المقبلة في حال تصدر حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ للانتخابات البرلمانية.

و تعهد ‘العماري’ بفتح أبواب المصحات الخاصة أمام جميع المغاربة للاستشفاء ببطاقة ‘راميد’ التي تعهد بجعلها أكثر فاعلية، من منطلق ‘المساواة الدستورية بين المغاربة’ وحقهم في الاستشفاء.

كما تعهد ‘العماري’ بتخصيص نصف مناصب الحكومة في حال تصدر حزبه للانتخابات للشباب و النساء.

و عرج ‘العماري’ على اشكالية معاناة نزلاء ‘الخيريات’ متعهداً بايجاد حلول لادماج فعال للنزلاء في الحياة العادية داخل المجتمع المغربي.

و عمد ‘العماري’ الى الحديث باللغة الأمازيغية خلال استضافته بالبرنامج الحواري بقناة ‘دوزيم’ في اجابته على تساؤلات ساكنة منطقة الريف حول معاناتهم مع الخدمات الاجتماعية والصحية المرتبطة باصابات السرطان، حيث تعرف المنطقة أعلى نسبة على الصعيد الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد