الغارديان: ميسي أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ

0

زنقة 20 . وكالات

أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن نجم برشلونة لوينيل ميسي لا يمكنه وصفه إلا بأنه عبقري يعمل وفقاً لمجموعة من القواعد الفيزيائية.
وأضافت أن أداء ميسي مع برشلونة ضد بايرن ميونيخ جعله في مصاف أعظم من ارتدى فانلة برشلونة، ليتربع وحده على العرش في تقييم أفضل اللاعبين في العالم.
وأشارت إلى أن الهدف الثاني لميسي ضد بايرن ميونيخ في الكامب نو أمس الأربعاء هو الأفضل على الإطلاق، حيث خدع بخمس خطوات مثالية، دفاع بايرن ميونيخ وأخلده إلى النوم العميق.
وأكدت الصحيفة أن ميسي حقق مقولة مدرب البايرن بوب غوارديولا بأن ميسي لا يمكن وقفه، في مباراة رائعة انتهت بفوز النادي الكتالوني بثلاثة أهداف دون رد.
وأجرى موقع “لو 10 سبورت” الفرنسي استطلاعا للرأي حول أفضل لاعب كرة قدم عبر العصور، وجاءت نتائج المؤشرات الأولية للاستفتاء في مصلحة ليونيل ميسي بنسبة 41 بالمائة من مجموع الأصوات
متفوقا على البرازيلي بيلي الذي حل ثانيا بنسبة 14 بالمائة من الأصوات، متقدما على صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو، الذي احتل المركز الثالث بنسبة 13 بالمائة من مجموع الأصوات قبل الأسطورة مارادونا الذي جاء رابعا بنسبة 12 بالمائة.
ورغم أن لاعب في حجم ميسي، نجم برشلونة متصدر البطولة الإسباني، وكذلك غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا وصاحب المركز الثاني في بطولة إسبانيا، لم يحصلا على بطولة في حجم كأس العالم مثلما فعل الأساطير البرازيلي بيلي والأرجنتيني دييغو مارادونا والفرنسي زين الدين زيدان، إلا أن الأرقام القياسية والبطولات التي حصل عليها ميسي أو رونالدو تفوق ما حققه نجوم توجت بكأس العالم.
وجاء الفرنسي زين الدين زيدان، بطل العالم 1998 وأوروبا 2000 مع المنتخب الفرنسي وبطل أوروبا 2002 مع ريال مدريد، في المركز الخامس في تصنيف أعظم لاعب في التاريخ محققا 11 بالمائة من مجموع الأصوات، ومتقدما على الظاهرة البرازيلي رونالدو، الذي حل سادسا وحصل على 3 بالمائة، بينما حل القصير الألماني فرانز بكنباور في المركز السابع بنسبة 2 بالمائة، متقدما على الجناح الطائر الهولندي يوهان كرويف، لاعب ومدرب برشلونة الأسبق، في المركز الثامن متساويا مع الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني بنسبة 1 بالمائة.
ولم يأت تفوق ميسي على غريمه رونالدو وملهمه مارادونا والأسطورة بيلي في المؤشرات الأولية للاستفتاء من فراغ، ولكن بفضل تحقيق اللاعب أرقاما يصعب تحطيمها مستقبلا بعدما أصبح الهداف التاريخي لبطولة إسبانيا وهداف دوري أبطال أوروبا التاريخي وصاحب الكرات الذهبية الأربع والأهداف غير المسبوقة في أغلب البطولات.
ديفيد مويس: لا أحد يستطيع إيقاف ميسي :
اعترف المدير الفني لفريق ريال سوسيداد، الإسكتلندي ديفيد مويس، بأنه لا توجد وسيلة لوقف الدولي الأرجنتيني نجم برشلونة، ليونيل ميسي، لكنه أشار إلى أن لاعبيه سيبذلون كل طاقاتهم على ملعب الكامب نو، خلال المباراة ضد برشلونة في الأسبوع الـ 36 من الدوري الإسباني اليوم السبت.
وقال مويس “لا أحد يستطيع أن يوقف ميسي، صحيح أنه في بعض الأيام لا يكون في نفس اللياقة العالية، لكنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ”.
وصرح المدير الفني لفريق ريال سوسيداد، في مؤتمر صحفي قبيل موقعة الليلة، قائلًا “أنا معجب بميسي، فهو لاعب رائع”.
وأضاف مويس أن برشلونة يمكنه أيضاً النضال من أجل لقب الدوري الإسباني، حتى بدون ميسي، مشيراً إلى أن الفريق الكتالوني يضم تشابي وإنيستا، وهما أفضل لاعبي خط وسط في هذا العقد.
وتابع مدرب مانشستر يونايتد السابق، بأنه يعتقد أن فريقه مازال يمكنه أن يحقق مفاجأة اليوم، كما فعل من قبل في الجولة الأولى على ملعب أنويتا، عندما انتزع الفوز من البلوجرنا، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدف دون رد.
واختتم المدرب بأن النتائج الإيجابية الأخيرة التي حققها ريال سوسيداد في الدوري الإسباني، قد تضمن له مكانًا في دوري الأبطال.
نيمار: سأظل مُمتناً لميسي مدى الحياة :
أقر البرازيلي الدولي نيمار جونيور نجم برشلونة الإسباني بامتنانه لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي ، مشيراً إلى موقف نبيل فعله معه الدولي الأرجنتيني خلال مباراة قرطبة بالدوري الممتاز.
وقال نيمار إنه لن ينسى لحظة قيام ميسي بإعطائه الكرة من أجل أن يسدد هو ركلة الجزاء بدلاً منه ، مؤكداً أنه مازال “عاجزاً عن إيجاد الكلمات للتعبير عن هذا الموقف.
تنهال على ميسي عبارات الثناء والتقدير من كل حدب وصوب. فبعدما رفع له العالم قبعاته إثر أدائه الباهر ضد بايرن ميونخ، جاء الدور على زميله نيمار جونيور للتعبير عن مدى انبهاره بمستوى الساحر الأرجنتيني.
وقال النجم البرازيلي في مؤتمر صحفي عقده بمدينة برشلونة يوم الجمعة على هامش تقديم إعلان دعائي: “أنا أتعلم منه (ميسي) كل يوم، سواء داخل الملعب أو خارجه. أتعلم من موهبته وأستلهم من عقليته”.
ورداً على سؤال حول كرم ميسي معه في مباراة قرطبة عندما قدَّم له الكرة وطلب منه تولي تنفيذ ركلة الجزاء، قال نيمار متأثراً في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي : “لن أنسى أبداً تلك اللحظة. الكل يعلم أنه في سباق محتدم على لقب الهداف مع كريستيانو رونالدو كان بإمكانه أن يسجل بنفسه ليحقق الهاتريك لكنه قرر أن يترك لي الفرصة للتسجيل. مازلت عاجزاً عن إيجاد الكلمات للتعبير عن ذلك”.
وتُظهر لفتة ميسي مدى التفاهم والانسجام بين نجمي برشلونة، اللذين تناوبا على تسجيل ما مجموعه 86 هدفاً هذا الموسم (53 للأرجنتيني و33 للبرازيلي).
ليونيل ميسي: أنا فعلاً من كوكب آخر :
نشر موقع “Talksport” البريطاني مقابلة وهمية ساخرة مع الدولي الأرجنتيني ونجم برشلونة الأسباني، ليونيل ميسي، والتي قال فيها “هذا صحيح، أنا من كوكب آخر”.
المقابلة المضحكة جاءت تعليقاً على وصف ميسي منذ فترة طويلة باعتباره من كوكب آخر، وهو ما أثبته أمس بالأداء الذي لا يصدق، واختراقه مرمى حارس بايرن ميونيخ مرتين، مؤكداً على قدراته الخارقة.
وقد ترجم موقع talkSPORT المقابلة إلى الإنجليزية، ويقول فيها ميسي أنه جاء من الفضاء الخارجي.
ميسي يحقق رقما قياسيا بعيدا عن الأهداف :
شهدت مباراة نصف نهائي دوري الأبطال بين برشلونة وبايرن ميونخ رقماً قياسياً جديداً في سجل ليونيل ميسي، الذي سجل ثنائية مذهلة في طريق الفوز بثلاثية نظيفة على العملاق البافاري.
ورفع النجم الأرجنتيني رصيده الشخصي إلى 100 مباراة في المسابقات الأوروبية محققاً 5 ألقاب قارية، حيث ظهر 97 مرة في دوري الأبطال الذي تُوج بلقبه أعوام 2006 و2009 و2011، علاوة على كأس السوبر الذي أحرزه مرتين.
أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال :
وخاض ميسي باكورة مبارياته الأوروبية يوم 7 ديسمبر/كانون الأول 2004 في دونيتسك بأوكرانيا خلال الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، قبل أن يستهل مشواره في الليغا خلال مباراة الديربي ضد إسبانيول.
وخلال عقد من الزمن، تمكن نجم برشلونة من تحطيم كل الأرقام القياسية الممكنة، إلى أن أصبح أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بتسجيل الهاتريك في المواجهة ضد أبويل نيقوسيا.
وبثنائيته في مرمى بايرن ميونخ، استعاد ميسي صدارة هدافي المسابقة برصيد 77 هدفاً في 97 مباراة ، بعدما احتلها مؤقتاً كريستيانو رونالدو بهدفه في مرمى يوفنتوس الإيطالي مساء الثلاثاء، لكن هدفي ميسي أعاد رونالدو للمركز الثاني.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد