برلمانيون يمطرون ‘العلمي’ باستقالاتهم تمهيداً للترشح باسم أحزاب أخرى في الإنتخابات القادمة

زنقة 20 | الرباط

أمطر عدد من أعضاء مجلس النواب من فرق برلمانية مختلفة إلى رئيس مجلس الغرفة الأولى “الطالبي العلمي” باستقالاتهم من المجلس ، تمهيدا للترشح باسم أحزاب أخرى في إطار عملية كبيرة للترحال السياسي.

ويتعلق الأمر حسب “أخبار اليوم” بعشرة برلمانيين منهم 4 برلمانيين من الحركة الشعبية، هم عبد القادر تاتو وهشام هرامي وعبد الحق شفيق ومريم ولهان وبرلمانيان من حزب الاستقلال هما سعيد الضو وحسن التابي.

هذا بالإضافة إلى عبد الله اوبركة من حزب التجمع الوطني للأحرار وأسماء الشعبي من حزب البيئة ورشيد الحموني من الاتحاد الاشتراكي ومحمد الهيلالي من مجموعة الوسط، وإبراهيم الشكيلي من البام وهناك استقالات في الطريق.

من جهة أخرى اعتبر أستاذ القانون الدستوري “عمر الشرقاوي” أن المحكمة الدستورية سترتكب جريمة دستورية ان سمحت للبرلمانيين بتقديم استقالتهم للترحال لأحزاب أخرى.

وأضاف “الشرقاوي” أن المحكمة الدستورية مطالبة بتوقيف ما أسماه بالعبث لتعيد إصدار قرارها الذي أصدرته في سنة 2011 حينما رفضت استقالة العشرات من أعضاء مجلس المستشارين اللذين كانوا يريدون الترشح في الإنتخابات النيابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد