وهبي يهاجم هيئة الوقاية من الرشوة : وريونا فين كاين هاد 50 مليار

زنقة 20 ا الرباط

تفاعل وزير العدل عبد اللطيف وهبي مع تقرير الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها بانزعاج واضح يوم أمس بمجلس النواب.

وكان تقرير الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها قد كشف أن الفساد يكلف المغرب 50 مليار درهم سنويا.

وانتقد وزير العدل عبد اللطيف وهبي في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، التقرير الأخير للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، مشيرا إلى أن ” هناك من يظهر المغرب أنه كله فاسد من ألفه إلى يائه وليس هناك شخص واحد نقي”.

وتابع ” لا ندري من أي تأتي الأرقام التي يروجها البعض عن 50 أو 60 مليار درهم هنا أو هناك، ومن يكشف عن هذه الأرقام يجب أن يقول لنا أي هي هذه الأموال حتى نعتقل أصحابها”.

واستنكر وهبي ما وصفه بالكلام الذي يلقى على عواهنه بشأن الفساد وكلفته في المغرب، مضيفا ” إذا كانت الحكومة فاسدة والبرلمان فاسد؟ فمن هو النقي من يوزع الكلام والاتهامات على الناس؟”.

واعتبر أن المغرب ليس لوحده من تراجع في مؤشر إدراك الفساد، مشيرا أن الشعارات سهلة خاصة فيما يخص الإطار القانوني الخاص بالإثراء غير المشروع فإذا تم تبني هذا المشروع كيف ستحترم قرينة البراءة وهل يمكن استغلاله للتجني على المواطنين؟، متسائلا عن ضمانات تنفيذ هذا المشروع حتى لا يزيغ عن أهدافه، وهل غدا سنوقف المواطنين في الطريق ونسألهم من أين أتت أموالهم؟.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد