هل أطاح تدبير الفيضانات بوالي جهة درعة تافيلالت يحضيه بوشعاب ؟

زنقة 20 | الرباط

حملت لائحة تعيينات الولاة والعمال التي أعلن عنها القصر الملكي اليوم الجمعة ، إعفاء يحضيه بوشعاب والي جهة درعة -تافيلالت.

و عين جلالة الملك محمد السادس مكانه السعيد زنيبر القادم من جهة فاس مكناس.

ويأتي إعفاء الوالي بوشعاب بعد مآسي الفيضانات التي عرفتها الجهة مؤخراً ، ووجهت فيها انتقادات لاذعة إلى الجهات المسؤولة اقليميا وجهويا.

و كان بوشعاب قد عين على رأس جهة درة تافيلالت سنة 2019 ، وشغل عدة مهام منها قائد بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، ثم كقائد مكلف بملحقة إدارية بإقليم العيون سنة 1994، لتتم ترقيته سنة 1999 إلى منصب رئيس منطقة حضرية بنفس الإقليم.

وعين يحضيه بوشعاب، سنة 2003، مستشارا بوزارة الشؤون الخارجية بسفارة المغرب بلندن. وفي 10 يناير 2006، حظي بالثقة الملكية حيث عينه جلالة الملك سفيرا بمملكة النرويج وجمهوريتي فنلندا وأيسلندا، ثم سفيرا فوق العادة لدى مملكة السويد وجمهورية ليتوانيا.

كما نال يحضيه بوشعاب مجددا الثقة الملكية، حيث عينه صاحب الجلالة واليا على جهة العيون -بوجدور -الساقية الحمراء، وعاملا على إقليم العيون بتاريخ 20 يناير 2014، ثم واليا على جهة العيون -الساقية الحمراء وعاملا على إقليم العيون ابتداء من 13 أكتوبر 2015، بعد دخول التقسيم الإداري الجديد للمملكة حيز التنفيذ، فواليا على جهة درعة -تافيلالت، وعاملا على إقليم الرشيدية ابتداء من تاريخ 07 فبراير 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد