وزير الداخلية الفرنسي يجر صحافية مغربية إلى القضاء بسبب حرب غزة

زنقة 20 | متابعة

أعلنت الصحفية والناشطة الفرنسية، من أصول مغربية زينب الغزوي عدم تراجعها عن موقفها بشأن القضية الفلسطينية بعد قرار مقاضاتها في فرنسا بتهمة الدعاية للإرهاب.

وكان وزير الداخلية الفرنسي برونو ريتايو، أحال زينب الغزوي للقضاء، للتحقيق معها بعد وصفها تل أبيب بالدولة الإرهابية، وحماس بحركة المقاومة.

و قالت الغزوي، أن ما قام به وزير الداخلية الفرنسي، “محاولة لستر عورة إسرائيل، والتغطية على الانهيار الأخلاقي لهذه الدولة، الذي يشهده العالم كله، ويجر معه كل من يدعم هذا الكيان في جرائمه”.

وتابعت أن “فرنسا التي كانت تدعي أنها قبلة الحرية وحقوق الإنسان في العالم من المساندين لهذه المحرقة البشعة التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة”.

ووصفت الواقع اليوم في فرنسا بأنه “واقع مخيف”، مشيرة إلى أن “ملاحقتها قضائيا بتهمة دعم الإرهاب ليست إلا الجانب الظاهر من ظاهرة الفتك بمساندي فلسطين في فرنسا، حيث إن هناك العشرات من الاعتقالات والمضايقات لكل من يدافعون عن حقوق الشعب الفلسطيني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد