عمدة كولومبوس: الصحراء أرض مغربية و افتتاح قنصلية الداخلة على طاولة الإدارة الأمريكية

زنقة 20 | الداخلة

حل وفد من مؤتمر عمداء مدن الولايات المتحدة، الثلاثاء، بالمغرب، من أجل الاضطلاع على تجربة المملكة في مجال الحكامة الترابية، إضافة إلى المساهمة في زيادة تعزيز العلاقات بين الرباط وواشنطن في عدد من مجالات التعاون، خاصة في الصحراء المغربية.

وعقد الوفد الأمريكي الذي قاده رئيس مؤتمر عمداء المدن الأمريكية، أندرو جينتر، لقاء مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، بالعاصمة الرباط، وقد أشاد جينتر عقب مباحثاته مع بوريطة، بالتنمية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة، تحت قيادة الملك محمد السادس.

و اليوم انتقل الوفد الامريكي الى الصحراء المغربية ، حيث حل بالداخلة في أقصى جنوب المملكة ، ووقع مع رئيس جماعة الداخلة مذكرة تفاهم لإتفاقية توأمة بحضور والي الداخلة علي خليل وعدد من عمداء البلديات الأمريكية.

عمدة كولومبوس عن الحزب الديمقراطي ، وفي تصريحات لوسائل الاعلام ، أشاد بالرؤية الملكية في هذه الربوع من المملكة التي تعرف نهضة تنموية كبرى حسب قوله ، معتبرا أن المنطقة تقدم فرصا عظيمة للإستثمار لرجال الاعمال الامريكان.

و جوابا على سؤال حول موعد فتح القنصلية الامريكية بالداخلة، قال جينتر أنه لا يستطيع الجواب على ذلك لأن الأمر يتعلق بالحكومة الامريكية الفدرالية ، مشددا على ان العلاقات بين البلدين و التي تعود لمئات السنين مقبلة على المزيد من التطور في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد