تقرير: احتياطي حقل تندرارة يبلغ 10.2 مليون برميل من النفط

زنقة20ا الرباط

كشفت منصة “الطاقة” في تقرير لها ، أن إنتاج الغاز المغربي يرتقب أن يشهد طفرة مرتقبة في العام المقبل (2025)، على يد شركة ساوند إنرجي البريطانية (Sound Energy)، وفق تحديث حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وأعلنت ساوند إنرجي نتائج النصف الأول من عام 2024، إلى جانب تقديم تحديث تشغيلي حول مشروع تطوير حقل تندرارة الجاري في المغرب.

وتواصل الشركة البريطانية إحراز تقدّم في تطوير حقل تندرارة المغربي، بمرحلتيه الأولى والثانية، في ظل جدول زمني طموح للوصول إلى أول إنتاج للغاز الطبيعي.

وتمتلك ساوند إنرجي أصول غاز تندرارة البرية في المغرب بنسبة 20%، التي تحتوي على 305 مليارات قدم مكعّبة من مبيعات الغاز الإجمالية، أو 10.2 مليون برميل من النفط المكافئ الصافي.

وكشف الموقع أن ساوند إنرجي تواصل إحراز تقدم في تطوير المرحلة الأولى من تندرارة؛ إذ أنهت مؤخرًا العمل بنجاح على البئرين اللتين ستُستعملان للغاز الأول لإعدادهما لعمليات الإنتاج.

ووفق تحديثات قطاع الغاز لدى منصة الطاقة المتخصصة، تستمر أعمال بناء خزان تخزين الغاز المسال، مع اكتمال القاعدة والطبقة الأولى من الخزان، بالإضافة إلى بناء الخزان الداخلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد