بوريطة: قرار محكمة العدل الأوربية ليس حدثاً و 6 قضاة غادروا مناصبهم

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن مضمون القرار الذي أصدرته محكمة العدل الأوربية لا يهم المغرب، لأن المملكة ليست طرفا.

و قال بوريطة ضمن ندوة صحافية جمعته مع رئيس جزر الكناري، فرناندو كلافيخو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن ما خرج بلوكسومبورغ (مقر محكمة العدل الاوربية) ليس حدثا لأن قضية الصحراء تناقش في مجال وحيد وهو الأمم المتحدة.

بوريطة، أكد أن القضاة الذين أصدروا القرار يوم 4 أكتوبر و مهمتهم انتهت يومين بعد ذلك ، مشيرا الى أن ستة قضاة غادروا مناصبهم بشكل نهائي على رأسهم رئيس المحكمة.

و اعتبر وزير الخارجية أن كل هذه الأمور تطرح أكثر من علامة استفهام.

بوريطة، شدد على أهمية الدينامية التي أطلقها جلالة الملك لدعم سيادة الوحدة الترابية للمملكة ودعم مبادرة الحكم الذاتي.

وكشف بوريطة أن 19 دولة في الاتحاد الاوربي تدعم حاليا الحكم الذاتي في الصحراء المغربية ، ومنها دول مهمة مرتبطة بالمنطقة مثل فرنسا واسبانيا و دول لها وزن في الاتحاد مثل المانيا وهولندا و النمسا وبلجيكا و دول أخرى.

وزير الخارجية، قال أن هذا التوجه تؤكده كذلك قنصليات أجنبية في الاقاليم الجنوبية ، و دعم لسيادة المغرب على الصحراء من قبل دول عظمى و دائمة العضوية في مجلس الامن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد