يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار

زنقة 20 | الرباط

شرعت شركة غوغل المالكة لمنصة “يوتيوب”، في إبلاغ صناع المحتوى بالمغرب و دول عربية أخرى، بأنها ستبدأ دفع أرباحهم بالعملة المحلية بدلًا من الدولار الأميركي اعتبارًا من ماي القادم، في إطار خطتها لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم.

و أوضحت الشركة الأميركية أنه ابتداءً من 1 ماي 2025، سيتم تطبيق هذا التغيير على جميع منشئي المحتوى في المغرب و دول عربية أخرى مثل مصر و الاردن و الامارات، الذين يستخدمون AdSense، أو AdSense لمنصة يوتيوب، أو AdMob، أو مدير الإعلانات، حيث سيحصلون على أرباحهم بالجنيه المصري.

وشددت على ضرورة إنشاء حساب مصرفي يستقبل الدفعات بالعملة المحلية لضمان استمرار تلقي العائدات من AdSense وAdSense لمنصة YouTube وAdMob ومدير الإعلانات.

وسيتم حساب قيمة الدفعات استنادًا إلى متوسط سعر الصرف الرسمي في الشهر السابق، على أن يُطبق هذا السعر لمرة واحدة على كل عملية تحويل، بحسب بيان الشركة.

وأشارت غوغل في الرسالة التي نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر، أنه في حالة كان في الحساب الخاص بالعملاء أكثر من 25 دولارًا أميركيًا في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سيتم دفع ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025

و قالت غوغل إنها تسعي بهذا التغيير إلى تسهيل عملية الدفع لصناع المحتوى في عدد من الدول العربية بينها المغرب، في إطار خطتها لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم.

وقال متحدث باسم الشركة في رد على استفسار فوربس عبر البريد الإلكتروني: “نقوم حاليًا بإجراء عمليات الدفع بالعملات المحلية في جميع أنحاء العالم، والمرحلة الحالية تتضمن إلى جانب مصر: تشيلي، وإندونيسيا، واليابان، والأردن، والمكسيك، والمغرب، ونيوزيلندا، والنرويج، وبيرو، وجنوب إفريقيا، والسويد، وتركيا، والإمارات، مع خطط للتوسع في مزيد من البلدان في عام 2025″.

يشار إلى أن المنصات مثل AdSense، ومتجر Google Play، وAndroid، وYouTube تدر أرباحا على شركات و مؤسسات و أشخاص ذاتيين يمتهنون ما يسمى بالمغرب بـ”روتيني اليومي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد