شركة تابعة لـ’أردوغان’ تستحوذ على ‘سعودي أوجيه’ المملوكة لـ’الحريري’ وأوضاع مئات العمال المغاربة غامضة

زنقة 20 | الرباط

قالت وسائل إعلام لبنانية إن الشركة العملاقة التركية TAV التابعة للرئيس التركي “أردوغان” استحوذت على شركة “سعودي أوجيه” المملوكة للملياردير و رئيس الوزراء اللبناني السابق “سعد الحريري” الذي يتواجد في تركيا لإتمام الصفقة قبل عيد الأضحى المقبل.

وتواجه شركة “سعودي أوجيه” منذ فترة، أزمة مالية خانقة جعلتها تعجز عن سداد رواتب ومستحقات موظفيها خاصة الأجانب منهم، بسبب ما قالت مصادر داخلية “سوء تسيير الشركة، دفعها إلى حافة الإفلاس”.

ويعاني الآلاف من عمال الشركة منهم أزيد من 1500 عامل مغربي من التشرد الذي يتهددهم، بعد امتناع الشركة عن منحهم أجورهم.

http://www.youtube.com/watch?v=ha4YYfiBohQ

ونظم العمال المغاربة وقفات احتجاجية عدة أمام مقر الشركة العائدة ملكيتها لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري ، وذلك بعد امتناع الشركة عن دفع أجورهم وتعويضاتهم المستحقة منذ نونبر الماضي، دون أن تصلهم قرارات الطرد أو الفصل من وظائفهم.

وقال موظفون ومستخدمون مغاربة يعملون داخل الشركة في السعودية: “إن معاناتهم تشعبت وتعقدت أولا بعد عدم حصولهم على رواتبهم منذ شهور خلت، وثانيا لأنهم لم يتوصلوا بأية وثيقة تثبت طردهم النهائي، حتى تتضح وضعيتهم المهنية والإدارية”.

وأكدوا أن حرمانهم من رواتبهم منذ ما يربو عن ثمانية أشهر، أفضى إلى مشاكل اجتماعية أخرى، من قبيل سداد إيجار البيوت التي يقطنوها، فيما أثار آخرون مشكلة تجديد الإقامة بالمملكة، حيث لم يعد متاحا لهم إجراء أية معاملات بدون وثائق الإقامة.

يذكر أن مصادر كانت قد تحدثت عن تدخل الملك “سلمان” أثناء تواجده بمدينة طنجة في عطلة خاصة حيث أصدر توجيهاته لمعالجة أوضاع العمالة المتضررة من تجاوزات المنشآت التي يعملون بها، ومنها شركة “سعودي اوجيه” المملوكة لـ”الحريري”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد