مزور لـRue20: الرقمنة ساهمت في تعزيز شفافية الصفقات العمومية

زنقة 20 ا الرباط

قالت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، إن “الإستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030″ التي أعطيت إنطلاقتها الأربعاء هي في صلب إصلاح الإدارة، حيث تسعى هذه الاستراتيجية من خلال أهداف هو رقمنة الإدرارة لخدمة المواطن من خلال تكوين وتشغيل كفاءات في مجال الرقمنة”.

وأضافت مزور في الندوة الصحفية التي عقدتها الخميس، لتسليط الضوء على هذه الإستراتيجية الوطنية للرقمنة، أن “الاستراتيجية تتضمن أيضا تحفيز الإقتصاد الرقمي من أجل التشغيل بالإضافة إلى رقمنة الخدمات الإدارية لخدمة المواطنين لأن المغاربة يريدون خدمات إدارية بسرعة تغنيهم عن التنقل ومشاكل أخرى”.

وفي سؤال لموقع Rue20، حول “مدى نجاعة هذه الاستراتيجة في تعزيز الشفافية على مستوى الصفقات العمومية ، قالت المسؤولة الحكومية، إن “الرقمنة تعزز الشفافية ولا ننكر أن هناك مشاكل تعترض الصفقات العمومية ولكن الرقمنة تساهم في تعزيز الشفافية ومبادء تكافئ الفرص”، مستدركة أن “الرقمنة ليست بالعصى السحرية التي تحل جميع المشاكل لكنها تساهم في الشفافية وتمحي جميع المشاكل وتحسن عمل الإدارة”.

وأضافت الوزير أن “الرقمنة المعمولة اليوم في مجال الصفقات العمومية ساهمت بشكل كبير في تعزيز الشفافية بالمغرب”، مشددة على أن “المغرب اليوم أصبح متميزا على الصعيد الدولي في مجال الرقمنة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد