ضربة معلم. الفيفا تقبل طلب الجامعة الملكية لتغيير جنسية نجم ليل الفرنسي أسامة الصحراوي

زنقة 20. الرباط

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على طلب تغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي، حيث بات بإمكانه اللعب لصالح المنتخب الوطني المغربي بعد أن كان يحمل الجنسية الرياضية النرويجية.

وجاء هذا الإعلان بعد أسابيع من عمل الجامعة المغربية لتحقيق هذا التحول لصالح اللاعب الشاب البالغ من العمر 23 عامًا.

أسامة الصحراوي، الذي يلعب حاليًا في صفوف نادي ليل الفرنسي، أعلن سابقًا رغبته في تمثيل منتخب بلاده الأصلي، المغرب، بدلًا من النرويج، رغم مشاركاته مع الفئات السنية للمنتخب النرويجي.

ووفقًا لوسائل الإعلام النرويجية، أبلغ الصحراوي مدرب المنتخب النرويجي، ستالي سولباكين، بقراره النهائي، مفضلًا اللعب للمغرب.

ومن المتوقع أن يستدعي وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، اللاعب الجديد للمشاركة في المباراتين القادمتين ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، حيث سيواجه المنتخب المغربي نظيره من جمهورية إفريقيا الوسطى.

وتعد هذه الخطوة إضافة قوية للمنتخب المغربي، الذي يسعى للاستفادة من مهارات الصحراوي كجناح مهاجم لتعزيز صفوفه في الاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد