وزيرة إصلاح الإدارة عاجزة عن رقمنة عقود ازدياد المغاربة : أنا براسي كنلقى مشكل مع كناش الحالة المدنية

زنقة 20 ا الرباط

“دبا هادي وزيرة.. مقداش تخرج عقد ازدياد من الإدارة.. اش نقولو حنا المواطنين”، بهذه الجملة عقب العديد من المغاربة بمواقع التواصل الإجتماعي على التصريحات الأخيرة لوزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، حيث صرحت خلال الجامعة الصيفية لشباب حزب الأصالة والمعاصرة نهاية الأسبوع الماضي ببوزنيقة : “أنا براسي كنوحل مع الإدارة وكنحصل فتعطال الوثائق والإدارة باقي فيها مشاكل وحنا تنعرفو المغرب”.

جواب الوزيرة جاء كرد على سؤال لأحد شباب البام حول تأخر رقمنة الإدارة رغم ترأس الوزيرة مزور القطاع لأزيد منذ ثلاثة سنوات، معترفة أنها لم تحل جميع المشاكل المتعلقة برقمنة الإدارة”.

وأعطت مزور مثالا على صعوبة استخراج الوثائق من الإدارة بعقود الإزدياد، ساخرة من دفتر الحالة المدنية (الذي تصدره وزارة الداخلية) قائلة: “حين أحاول قراءة عقد ازيادي في دفتر الحالة المدنية صعيب باش نقراه.. لأنه مكتوب واحد لكتابة كدايرة.”

وبررت المسؤولة الحكومية فشل وزارتها في تسريع رقمنة الإدارة بارتفاع التكلفة المالية التي تطلبها الشركات التي  تبيع تلك التطبيقات المتعلقة بالخدمات الإدارية”، موضحة أن “تلك الشركات العالمية تخصص الملايير من الدولارات لتوفير تلك التطبيقات الرقمية .. وهذا العملية تظهر للمواطنين سهلة”، مؤكدة أن “الرقمنة ماشي هي تحميل تطبيق فالهاتف ديالنا وصافي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد