اختلاس 254 مليون المخصصة للغازوال يقود إلى سجن رئيس بلدية إنزكان الأسبق

زنقة 20 | متابعة

أيدت محكمة جرائم الأموال باستنافية مراكش ، الحكم الابتدائي المستأنف ضد الرئيس الأسبق لبلدية انزكان عن التقدم و الاشتراكية ، والقاضي بادانته بسنتين سجنا نافذا في قضية اختلاس مبلغ 254 مليون سنتيم المخصصة لشراء الكازوال من مالية جماعة انزكان، وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم.

كما حكمت المحكمة ذاتها، على باقي المتهمين الأربعة بسنة حبسا نافذا وسنة حبسا موقوف التنفيذ وهم كل من الحيسوبي السابق الموظف بالمجلس، وصاحب محطة المحروقات، لنائب سابق للرئيس، وحيسوبي آخر لمحطة المحروقات، مع أداء غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم في حق كل واحد منهم، بالإضافة إلى أدائهم تعويضا مدنيا إجماليا بالتضامن قدره مليون درهم لفائدة المجلس الجماعي لإنزكان.

يشار الى ان هذا الملف سبق تم إرجاعه من طرف محكمة النقض بقرار عدم الإختصاص، من جنايات مراكش إلى محاكم جرائم الأموال و التي أصدرت الحكم المذكور سالفا.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شكاية في الموضوع سبق وان تقدم بها أحد رؤساء المجلس الجماعي لانزكان الذين تعاقبوا على المجلس، إلى المحكمة يطلب من خلالها بفتح تحقيق والكشف عن مصير مجموعة من المبالغ المالية المخصصة لشراء الغازوال، والتي كشف عنها تقرير سابق للمجلس الأعلى للحسابات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد