فيضانات الأودية تقطع الطرقات بجماعات وضواحي مدن الجنوب الشرقي للبلاد

زنقة20| علي التومي

تشهد مساء اليوم الجمعة، جماعات إقليم طاطا و المناطق الواقعة في نفوذه تساقطات مطرية غزيرة مماثلة للتساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة الأسابيع الماضية.

وحسب مصادر محلية، فإن الامطار التي تهاطلت هذا المساء من يومه الجمعة، قد تسببت في قطع مجموعة من الطرقات لاسيما الطريق الفاصل بين إقليم طاطا وإقليم تارودانت عبر اسافن وذلك بعد إرتفاع منسوب المياه بواد إيكو، وواد أكوليز.

وتناقل مواطنون من عين المكان ان الامطار قد تسببت ايضا في فيضان وديان وديان أقايغان وابن يعقوب ما ادى إلى قطع الطريق بين اقليم طاطا وتابوين بعد فيضان وديان أقايغان وابن يعقوب.

كما ادت الأمطار الغزيرة والمتواصلة إلى قطع الطريق الفاصلة بين إقايم طاطا واقليم وارزازات عبر تسينت وفم زكيد بعد فيضان واد أقايكرن، العتيق، ووادي المالح.

وتعرف معظم الطرقات بمناطق الجنوب الشرقي انقطاعا وتوقفا بشكل شبه كامل، ما ادى إلى توقف حركة السير وذلك على مستوى جميع الإتجاهات بسبب الفيضانات الجارفة.

وحسب اخر التقارير المتواترة من هناك، فقد انقطعت الطرقات المتواجدة بكل ورزازات وقلعة مكونة وبومالن دادس تنغير وتنغير النيف و تنغير تنجداد وتنغير تمتتوشت ولنقوب تنسيخت وتازيرن النيف وتزارين النقوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد