إضراب المحاكم يؤجل محاكمة شبكة إسكوبار الصحراء

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20، أنه قد جرى تأجيل محاكمة سعيد الناصيري الرئيس السابق لمجلس عمالة الدار البيضاء ونادي الوداد الرياضي، وعبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لمجلس جهة الشرق، والتي كانت مقررة صباح اليوم الخميس 11 من شتنبر الجاري.

وحول المزيد من التفاصيل ، قال دفاع الأستاذ،المسكيني، إن “سبب إعلان تأجيل جلسة محكامة سعيد الناصيري ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي كان على إثر مجموعة من الأسباب”.

وأوضح المحامي المسكيني في تصريح أدلى به لوسائل إعلام من أمام المحكمة بالدار البيضاء، أن “التأجيل يرتبط بأسباب تقنية تتعلق بمكبر الصوت، وأخرى تتعلق بالأداءات التي كانت يجب أن تتم بخصوص الطلبات، إضافة إلى أن صناديق الأداء كانت مقفلة وخارج الخدمة بسبب الإضراب الذي تعرفه مجموعة من المحاكم”.

وبناء عليه يضيف المحامي المسكيني، فإن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء،قد راعت كل هذه الظروف، وقبلت ملتمس تأخير جلسة المحاكمة إلى غاية 27 شتنبر الجاري على الساعة التاسعة صباحا.

وبخصوص موضوع بعض المتهمين في حالة سراح والذين لم يحضروا جلسة المحاكمة قال الدفاع، أن الأمر يتعلق بأحد المتهمين الذي كان قد تخلف في جلسة المحاكمة الماضية، غير أنه حضر في جلسة اليوم الخميس ،وألغيت المسطرة الغيابية الصادرة في حقه وذلك بعد أن أدلى بشهادة طبية تؤكد حالته الصحية التي كانت مانعة لحضوره.

ويترقب الرأي العام المغربي بشدة هذه المحاكمة لما تتضمنه من تفاصيل مثيرة حول شبكة واسعة لتجارة المخدرات في المغرب، فضحها تاجر المخدرات المالي المعروف باسكوبار الصحراء، والذي انتصب هو الآخر طرفا مدنيا في الجلسة الماضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد