تعليق الدراسة في عدد من أقاليم الجنوب الشرقي بسبب إنذار الفيضانات

زنقة 20 | الرباط

أعلنت عدد من المؤسسات التعليمية في عدة أقاليم بالجنوب الشرقي، تعليق الدراسة و إجراءات الدخول المدرسي الجديد بفعل الأحوال الجوية.

في هذا الصدد تم تعليق الدراسة في مؤسسات تعليمية بأقاليم تنغير وورزازات وزاگورة وطاطا والرشيدية مع تكوين لجن يقظة لمواكبة الوضع عن قرب.

و أصدرت السلطات المحلية تحذيراتها لتجنب الاقتراب من الأودية والشعاب لتفادي أي خسائر بشرية.

المديرية الإقليمية بزاكورة أعلنت تعليق الدراسة غدا بالمدارس على أن تستأنف يوم الإثنين ، فيما أعلنت إدارة مدرسة سكورة بالراشيدية تعليق (توقف) الدراسة يوم غد السبت، بجميع المؤسسات التعليمية بالمنطقة بمختلف أسلاكها، تماشيا مع النشرة الإنذارية لتوقعات الأرصاد الجوية.

مراسلة صادرة عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتنغير، أعلنت تعليق الدراسة مساء يوم الجمعة 06 ويوم السبت 07 شتنبر بسبب الأحوال الجوية المتوقعة ، تفاعلا مع النشرة الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية يوم الخميس 5 شتنير 2024 والتي تحذر من عواصف رعدية وأمطار غزيرة بالإقليم.

و شمل القرار جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم يوم غد السبت 7 شتنبر 2024 وكذا هذا المساء بالنسبة للمؤسسات المتواجدة بالمناطق التي ستعرف تساقطات مطرية.

هذا و أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 80 إلى 150 ملم) مع هبات رياح قوية جدا، مرتقبة ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الرابعة بعد الزوال وإلى غاية الأحد المقبل على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه التساقطات المطرية تهم أقاليم زاكورة، تنغير، الرشيدية، ورزازات، طاطا؛ فيما ستهم تساقطات مطرية من مستوى اليقظة البرتقالي، في التوقيت نفسه، كلا من أقاليم فجيج، تارودانت، ميدلت، أزلال، الحوز، (30 ملم إلى 60 ملم).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد