برلماني سابق بالحوز يشيد محلات تجارية دون ترخيص على أرض تابعة لوزارة الأوقاف

زنقة20ا الحوز: محمد المفرك

أكدت مصادر محلية، أن برلمانيا سابقا بإقليم الحوز استغل الحركة الانتقالية لعناصر الإدارة الترابية في الحوز من أجل بناء محلات ببلدية أمزميز غير متوفرة على تراخيص.

وأوضحت مصادرنا، أن مهمة استطلاعية للجنة اليقظة الخاصة بمراقبة مخالفات التعمير في أمزميز وقفت على هذه الخروقات، حيث جرى تفريخ متاجر في مستودع تابع لوزارة الأوقاف يكتريه السياسي المعني بالموضوع.

و أبرزت ذات المصادر، أن لجنة اليقظة الخاصة بمراقبة مخالفات التعمير، والمشكلة من تقنيي التعمير بعمالة الحوز، وممثل السلطة المحلية بباشوية امزميز، قامت يوم أمس الثلاثاء بزيارة ميدانية في إطار مهمة استطلاعية، وذلك للوقوف على عملية بناء محلات تجارية في مستودع تابع لوزارة الأوقاف بمدخل بلدية أمزميز بدون ترخيص يكتريه رئيس جماعة و برلماني سابق ينتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار .

وتأتي هذه المهمة تنزيلا لتعليمات وزير الداخلية لضبط المخالفات الخاصة بـ”بناء الغفلة” الذي تم القيام به في فترة الحركة الانتقالية الخاصة برجال السلطة وسيتم تحرير محضر بالواقعة، وإصدار قرار بوقف اشغال البناء بهذه المحلات.

هذا وقد أكدت المصادر ذاتها، أن هذا المحلات تم بناؤها بدون اي ترخيص كما أنه مقام فوق ملك تابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد