العماري : لن أترشح في الإنتخابات المقبلة وفاءً لوعودي لساكنة جهة الشمال

0

زنقة 20 | الرباط

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “إلياس العماري”، إنه لن يترشح للانتخابات النيابية المقبلة التي ستجرى في السابع من أكتوبر المقبل.

وأضاف العماري في حوار مع موقع “إيلاف” أنه كان يتمنى أن يخوض غمار الانتخابات البرلمانية المقبلة، بيد أنه توجد حالة التنافي كونه يشغل منصب رئيس جهة طنجة -تطوان -الحسيمة ، ولأنه وعد سكان الجهة وجميع الشركاء بالاشتغال معهم على تحسين الأوضاع في المنطقة والاستجابة إلى تطلعاتهم.

وبخصوص الزيارة الأخيرة التي قام بها الى الصين، قال العماري انها كانت مناسبة للتعرف على نوع الاستثمارات الصينية التي ستقام في جهة طنجة، وكذا عقد لقاءات مع قياديين في الحزب الشيوعي الصيني، بهدف التوقيع على المزيد من الاتفاقيات التي من شأنها دعم وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والصين.

وكان العماري قد عقد سلسلة لقاءات رسمية مع أعضاء في الحزب الشيوعي الصيني و مع مسؤولي عدة شركات صينية تشتغل في مجالات مختلفة من بينها، الطاقات المتجددة، وإنشاء المعارض الدولية والبناء والبنيات التحتية، وكذا التكنولوجيات الحديثة، بعد استقباله بداية الاسبوع الحالي من طرف ليو هونغ كاي، وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في بكين، في مقر الحزب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد