الفيضانات تتسبب في ضياع مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية بتنغير ووزير الفلاحة يتفرج

زنقة20ا الرباط

خسائر مادية فادحة تلك التي طالت المحاصيل الزراعية بالمناطق التي مرت منها الحمولة المائية غير المسبوقة لوادي أوسيكيس بإقليم تنغير بسبب الفيضانات التي تلت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، يوم أمس، بالإضافة إلى تضرر العديد من المنازل القديمة ذات البناء العشوائي.

وغمرت مياه الأمطار والفيضانات آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها في الغالب لصغار الفلاحين، حيث غمرت المياه التي ارتفع منسوبها إلى أزيد من 30 سنتيمترا الأراضي الفلاحية والمنازل ما أدى إلى قطع الطرق إلى هذه المناطق وفق الصور التي حصلها عليها موقع Rue20 وعزلها عن العالم الخارجي.

وتسببت الفيضانات تكبد الفلاحين الصغار والبسطاء لخسائر كبيرة، حيث غمرت المياه محاصيلهم الزراعية أدت إلى فساد منتوج أراضيهم المزروعة بالخضراوات الموسمية التي كانت تسد رمق يشهم، حيث غمرتها المياه و الأوحال و تسببت في فسادها .

بالمقابل لم يتحرك إلى حدود الساعة محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات لطمأنة الفلاحين بالمنطقة ولو ببيان مقتضب يشعرهم بأن الوزارة إلى جانبهم في هذه المحنة التي يمرون بها، تاركا السلطات المحلية تواجه غضب الساكنة لوحدها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد