العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية تستقبل التساقطات ببنية تحتية صلبة

زنقة20| متابعة

أثبتت التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها العيون وضواحيها صلابة البنية التحتية التي باتت تتميز بها كبرى مدن الصحراء المغربية، حيث ابرزت وظيفتها مع أول قطرة ماء سقطت وسط شوارع المدينة.

وفي اليوم التالي، ظهرت شوارع العيون وهي خالية من مياه الأمطار التي خلفتها التساقطات، حيث تمكنت البالوعات الممتدة على طول شوارع المدينة من إبتلاع المياه بسرعة فائقة وفسح الطريق امام المارة والسيارات وووسائل النقل بكل أشكالها، دون ادنى عراقيل.

وبالرغم من التساقطات التي شهدتها العيون والأقاليم المجاورة لها الساعات الماضية، إلا أن المدينة التي تتربع على عرش مدن الصحراء، سجلت صفر حادثة، واستطاعت ان تثبت من جديد انها عاصمة اقاليم جنوب المملكة بإمتياز.

وعلى خلاف باقي المدن الجنوبية، تشهد مدينة العيون منذ تعيين الوالي عبد السلام بكرات، ثورة تنموية مستمرة غير مسبوقة يلازمها تدبير ترابي جيد اثبت وقعه بكبرى حواضر الصحراء المغربية، وشمل شتى المجالات، الأمر الذي جعل مدينة العيون غصة في حلق أعداء الوطن ونموذجا حقيقيا للتنمية المستدامة والحكامة الجيدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد