التعديل الحكومي/اللجنة التنفيذية/ دخول سياسي حارق ينتظر حزب الإستقلال

زنقة 20 | الرباط

من المقرر أن يعقد حزب الإستقلال الذي يعيش على وقع تطاحنات صامتة، و يتفرد بقيادته نزار بركة ، بدون لجنة تنفيذية، مجلسه الوطني نهاية شهر شتنبر 2024 .

وحسب مصادر حزبية، فإن الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة قد حين لائحة بأسماء جديدة ستمثل الحزب سياسيا واجتماعيا وداخل الحكومة.

وحسب معطيات فإن قيادة حزب الاستقلال لديها هم وحيد هو عقد المؤتمر الوطني ومحاولة طي الخلافات المشتعلة بين عدد من الأطراف داخل الحزب.

وشكل تأجيل انعقاد المجلس الوطني شكل فرصة ذهبية لنزار بركة لإعادة ترتيب اوراقه من اجل تحديد أسماء يرى انها مناسبة للمشاركة في النسخة الثانية من حكومة عزيز أخنوش مباشرة عقب التعديل الحكومي المنتظر.

وكان نزار بركة قد فاجأ الجميع في أعقاب انتخابه أمينا عاما، بتأجيل دورة المجلس الوطني إلى اجل غير مسمى والإبقاء عليها مفتوحة حتى يتمكن من القيام بالمشاورات الحزبية الضرورية وتوسيع الإستماع للفعاليات المعنية وذلك من أجل إعداد اللائحة التي سيقترحها لعضوية اللجنة التنفيذية، تعكس مصلحة الحزب ورهانات تقويته وحدته وتماسك بيته الداخلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد