وثيقة. والي الرباط يُصدر أمر ‘عزل’ رئيس مقاطعة اليوسفية القيادي بـ’العدالة والتنمية’ بسبب إستبداده وتجبره على الأعضاء

زنقة 20 . الرباط

أصدر والي الرباط ‘عبد الوافي لفتيت’ قراراً بتوقيف رئيس مقاطعة اليوسفية إحدى أكبر المقاطعات بالرباط، عن جميع مهامه الادارية بعد شكايات لأعضاء المقاطعة تتعلق بتجبره واستبداده في القرارات وعدم الاصغاء لطلبات عقد دورة استثنائية.

و حسب الوثيقة التي حصل موقع Rue20.com على نسخة منها، فان ‘عبد الرحيم القرع’ الكاتب الاقليمي لحزب ”العدالة والتنمية” الذي يرأس المقاطعة  رفض عقد دورة استثنائية بطلب من 24 عضوا بمجلس المقاطعة، من أجل إقالة رؤساء اللجان، التي يترأسها مستشارو حزب ”العدالة والتنمية” وهو ما دفع بهم لرفع شكايات لدى الوالي والقضاء.

image

واتخذ الوالي عبد الوافي الفتيت هذا الإجراء في حق رئيس مقاطعة اليوسفية، بعد رفض القيادي بحزب رئيس الحكومة عقد دورة استثنائية بطلب من 24 عضوا بمجلس المقاطعة، من أجل إقالة رؤساء اللجان، التي يترأسها مستشارو حزب ”العدالة والتنمية”.

واعتبر الوالي أن القانون يفرض على رئيس المقاطعة استدعاء الأعضاء ويضيف قرار التوقيف أن ما قام به القيادي بحزب رئيس الحكومة ‘تطاولا على اختصاص مجلس المقاطعة الذي يختص بشكل حصري بالتداول في جدول الأعمال، فيما ينحصر دور الرئيس، في استدعاء المجلس للانعقاد، بعد تقديم الطلب من قبل الأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد