لأول مرة..جمعيات ثقافية ترفع التهميش الفني والثقافي عن إقليم الدريوش

زنقة 20 | يونس شعو

أسدل الستار ببلدية ابن الطيب إقليم الدريوش ، عن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان المتوسطي ببن الطيب،والذي نظمته جمعية الريف للتضامن و التنمية بشراكة مع جمعية آنيا للثقافة بابن الطيب.

وأعلن المنظمون أن فعاليات الدورة الأولى عرفت حضوراً جماهيرياً كبيراً والتي تابعت مختلف برامج المهرجان من سهرات فنية و معارض للكتاب و غيرها.

as  ass

وعرفت السهرة الختامية التي احتضنتها ساحة محمد بن عبد الكريم الخطابي ببنطيب،مشاركة فرقة نوميديا ، والفنانة “لينا شريف” ، وفرقة اكراف القادمين جميعهم من الحسيمة ؛ حيث أمتعت الجمهور الحاضر بباقة من أروع أغانيها الأمازيغية و الأهازيج و الأشعار الريفية الخالدة.

annn  annnn

“بغداد ازعوم”، عضو جمعية الريف للتضامن والتنمية،قال إن الدورة الأولى للمهرجان حققت جزء كبيرا من الأهداف و الطموحات التي رسمتها الجمعية، سواء من خلال السهرة الفنية الكبرى ، أو من خلال اللقاء الشعري الأول بالمدينة.

an  ann

وأضاف “أزعوم”، أن جمهور إقليم الدريوش الذي حجّ بكثافة لحضور السهرة الختامية يُعتبر دليلا قاطعا على أنه تفاعل وتجاوب مع العروض الغنائية الملتزمة التي اقتُرحت وعُرضت، طيلة أيام المهرجان ، مضيفا أن التفاعل الجماهيري هو أكبر شاهد ومؤشر على نجاح الدورة الأولى للمهرجان الذي رفع التهميش الثقافي و الفني الذي فرض عمداً على الساكنة.

azz  az

وعن استشراف مستقبل المهرجان المتوسطي ببن الطيب، ورؤية واستراتيجية تعامل المنظمين مع الدورات القادمة، أوضح رئيس جمعية “انيا” أن المشرفين على التظاهرة سيعملون، خلال السنة المقبلة، على تطوير الأنشطة، وبذل مجهودات أكبر من أجل تحسين الإجراءات التنظيمية، مع العمل على تنويع الشركاء والمشاركين في المهرجان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد