رئيس مجلس إقليم فكيك يستبق العزل بتقديم الإستقالة

زنقة 20 | وجدة

علم من مصادر، أن (ح.س) رئيس المجلس الإقليمي فجيج قدم استقالته من منصبه قبل أيام.

و بحسب ذات المصادر، فإن رئيس المجلس الإقليمي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة غاب عن الاحتفالات و التدشينات التي تمت مؤخرا بمناسبة عيد العرش بعدما قدم استقالته لأسباب غير معروفة.

و تتداول فعاليات بإقليم فكيك وبوعرفة أخبارا حول تورط الرئيس المذكور في اختلالات تخص تدبير الشأن العام الإقليمي ، وأنه استبق عزله بتقديم الاستقالة في خضم موجة عزل اجتاحت مختلف العمالات و الاقاليم.

و تنص المادة 21 من القانون المنظم لمجلس العمالات والأقاليم على أنه “يعتبر رئيس المجلس ونوابه في وضعية انقطاع عن مزاولة مهامهم في الحالات التالية: الوفاة أو الاستقالة الاختيارية أو الإقالة الحكمية”.

فيما تنص المادة 22 على أنه “إذا انقطع رئيس المجلس عن مزاولة مهامه لأي سبب من الأسباب المشار إليها في البنود من1 إلى 6 من المادة21، اعتبر مقالا، ويحل المكتب بحكم القانون، ويستدعى المجلس لانتخاب رئيس جديد وباقي أعضاء المكتب وفق الشروط والكيفيات المنصوص عليها في هذا القانون التنظيمي داخل أجل 15 يوما من تاريخ معاينة الانقطاع بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد