صور . افتتاح فعاليات الدورة الـ12 لمهرجان الحسيمة المتوسطي على إيقاع الأغنية الأمازيغية

0

زنقة 20 . خالد أربعي

كانت ساكنة مدينة الحسيمة مساء أمس الإثنين بساحة محمد السادس على موعد مع حفل افتتاح الدورة الثانية عشر لمهرجان الحسيمة المتوسطي، الذي تنظمه جمعية الريف للتضامن والتنمية خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 18 غشت الجاري.

mm  m

وقبل انطلاق الحفل الإفتتاحي قدمت فرقة موسيقية عروض الشارع إيذاناً بانطلاق العرس الفني و الثقافي الذي يضرب الموعد كل عام مع ساكنة و ضيوف جوهر البحر الأبيض المتوسط فيما عرف الحفل الغنائي أداء وصلات غنائية متنوعة بين الشبابي بحضور “بدر سلطان” و المغربي الأصيل بصوت “لطيفة رأفت” و الأمازيغي الملتزم والذي ألهب جمهور الحسيمة من أداء الفنان الأمازيغي الجزائري ذو الشعبية الجارفة بالمغرب “إيدير”.

bb  lat

وتفاعل الجمهور الحاضر بشكل كبير مع جل فقرات الحفل الغنائي الذي انطلق بعد كلمة ترحيبية لكل من رئيس المهرجان “عبد الصمد بنشريف” و مدير المهرجان “عبد اللطيف حدب” اللذان أكدا على أهمية و دور الأيام الأربعة للمهرجان في تنشيط الحركة السياحية و الثقافية بالمدينة من خلال إبراز مواهب محلية استطاعت أن تشق طريقها بفضل بروزها و ظهورها على خشبة المهرجان المتوسطي.

id  idd

الفنان المغربي الشاب “بدر سلطان” أبدع و أمتع جمهور الحسيمة بباقة من أشهر أغانيه الشبابية كما اختار تأدية منوعات غنائية بين الراي و الشعبي و الركادة نالت استحسان وإعجاب الحاضرين.

lf  tr

أما الفنانة “لطيفة رأفت” فقد ألهبت حماس الجمهور من خلال أغانيها الخالدة القديمة منها و الجديدة وزاد قفطانها الأحمر من بهاء طلتها على جمهور الحسيمة الذي خاطبته قائلةً “سعيدة بالتواجد معكم بعد غياب طويل عنكم”.

b  dd

وكان مسك ختام سهرة الإفتتاح مع الفنان الأمازيغي “إيدير” و ابنته “تيرانا” اللذان أتحفا و ألهبا الجمهور بأغاني أمازيغية خالدة وبنغمات موسيقية حركت الأجساد و الأحاسيس.

ER  dt

إذن الحسيمة فتحت أمس الإثنين ذراعها للعالم بمناسبة مهرجانها المتوسطي الذي ستتواصل فعالياته المتنوعة بين السهرات و الندوات الفكرية و الثقافية و العروض المسرحية و الأنشطة الموازية ومعارض للكتب و للمنتوجات الفلاحية و الصناعة التقليدية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد