شيوخ متقاعدون يهمشون الصحافيين والمصورين الشباب ويختارون أنفسهم لتغطية أولمبياد باريس

زنقة 20 ا علي التومي

رغم بلوغهم سن التقاعد وتجاوزهم سن 68 سنة من العمر، إلا أنهم إختاروا أنفسهم بأنفسهم لتغطية أولمبياد باريس 2024 ،في وقت يزخر فيه الإعلام المغربي بطاقات شابة قادرة على تمثيل الإعلام في المناسبات الدولية كما الوطنية.

جمعية الإعلام والناشرين عبرت عن امتعاضها الشديد من هذا التصرف المشين للإعلام المغربي، داعية في الآن ذاته اللجنة الأولمبية المكلفة، للتدخل بشكل حازم لإلغاء اعتماد الشيوخ المتقاعدين، والترخيص للمصورين والصحافيين الشباب الذين تم تهميشهم دون وجه حق وإنصافهم.

وفي هذا الصدد، وجه نشطاء مغاربة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، انتقادات شديدة إلى اللجنة الأولمبية المعنية، بسبب الجدل المثار حول مشاركة عدد من شيوخ الإعلام المتقاعدون يدعون العمل الصحافي ويسيطرون على جمعيات تدعي تمثيل الإعلام الوطني، في اولمبياد فرنسا.

إلى ذلك دعا ذات النشطاء، اللجنة المختصة إلى إعادة النظر في الترخيص لمثل هؤلاء من الشيوخ الذي يدعون العمل الصحافي،و الإستعانة بمصورين مغاربة من فئة الشباب قادرين على التنقل بشكل جيد و باستطاعتهم تقديم منتوج اعلامي متطور لاسيما وأنهم أثبتوا تفوقهم عديد المرات من خلال حضورهم الوازن في تغطيات عالمية على غرار مونديال 2022 بقطر وكذا بطولة “الكاف” التي نظمت اخيرا في الكوت دفوار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد