في إنتظار بقية الديناصورات…أصفار أولمبياد باريس تطيح برئيس جامعة المسايفة

زنقة20| علي التومي

قرر يوسف فتحي رئيس الجامعة الملكية المغربية المسايفة استقالته مباشرة بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس.

وكتب فتحي عبر تدوينة نشرها على حسابه الخاص بمنصات التواصل الإجتماعي“فايسبوك”، “الحمد لله انني قد حققت ما آمنت به مند البداية هو التركيز على سلاح سيف المبارزة”.

وأضاف يوسف فتحي،“حققنا 4 ميداليات ذهبية فردي في بطولة إفريقيا وميدالية ذهبية فرق و 4 ميداليات ذهبية منها 3 فردي وواحدة فرق في البطولة العربية وميدالية فضية في كأس العالم ونحاسية في البطولة المتوسطة، والتأهل إلى الألعاب الأولمبية 4 مرات على التوالي 2012.2016.2020.2024”.

وقال فتحي، “حظينا بشرف تنظيم كأس العالم سيف المبارزة ذكور وإنات بمدينة مراكش واليوم قد اتخدت القرار واتمنى التوفيق للجميع.

ويأتي هذا القرار المفاجىء لرئيس الجامعة المغربية للمسايفة يوسف فتحي، مباشرة بعد الحملة التي أطلقها المغاربة على منصات التواصل الإجتماعي على رؤساء الجامعات الرياضية المغربية، بسبب فشلهم في تحقيق ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس.

وتعليقا على قرار يوسف فتحتي، قال الإعلامي المغربي محمد واموسي ،” أخيرًا، نرى أول ديناصور من ديناصورات الجامعات الرياضية يضع المفاتيح تحت الباب !

وتابع في تعليق كتبه على حسابه الخاص بالفايسبوك”يبدو أن الباقين لا زالوا في سباتهم العميق، متمسكين بمقاعدهم كأنها جزء من تاريخهم القديم”.

وتساءل واموسي،” متى سنرى مزيدًا من هذه “الفرص” تُمنح للشباب ؟أم أن باقي الديناصورات لا تزال غير مستعدة لتقبل فكرة الإنقراض.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد