سكيزوفرينيا. ‘مُنيب’ مُولات الدِبلومات العُليا تترشح بلائحة الرِيع لدخول البرلمان..’رِشَحَنِي رفاقي خلال سفري’

زنقة 20 . الرباط

كشفت ‘نبيلة منيب’ الأمينة العامة لحزب “الاشتراكي الموحد” أنها ستتقدم للترشح للانتخابات التشريعية المقبلة باسم “تحالف اليسار”..

وقالت “منيب”، خلال لقاء نظمر ليلة أمس الثلاثاء بمقر الحزب في الدار البيضاء، إن “أعضاء بالحزب قرروا ترشيحي على رأس اللائحة الوطنية في الانتخابات التشريعية المقبلة خلال سفري”.

وأضافت “منيب” التي لطالما طالبت بالغاء اللوائح النسوية ولائحة الشباب واصفة اياها بـ”لوائح الريع” أن هذا الاختيار علله رفاقها بـ”الرغبة في وجود عنصر قادر على تقديم صورة جيدة ويكون دافعة للتقدم”.

ورغم أن “منيب” تؤمن بالديموقراطية والمساواة بين الجنسين، ودات مستوى جامعي مُحترم، فان قبولها لدخول البرلمان بشكل مباشر عبر “لائحة النساء” دون التباري الديمقراطي والنزول للشارع لتقديم البرامج البديلة لأحزاب الادارة واقناع المغاربة، فان متتبعين اعتبروا قبول “مُنيب” الترشح بلائحة “الريع” دون التباري الديمقراطي و “تقطاع الصباط” أمرٌ سيجعل رفاقها داخل تحالف اليسار، يُطالبونها بالصمت في كل مرة تتحدث فيها عن الديموقراطية والمساواة.

وأكدت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد دعم رفاقها للائحة الوطنية للنساء في الانتخابات الماضية والمقبلة، وذلك لتشجيع النساء من أجل الوصول إلى مناصب المسؤولية، حتى وان كان الأمر “ريعاً”.

ويطمح “تحالف اليسار” الى تشكيل فريق برلماني رغم صعوبة الأمر، غير أن فاعلين سياسيين يتنبؤون للتحالف بمستقبل سياسي جيد، خاصة بعد اعلان الاندماج الكامل الدي وسبق أن أعلنته الاحزاب الثلاثة “الطليعة، الاشتراكي الموحد و المؤتمر الاتحادي”.

قد يعجبك ايضا
  1. elmous يقول

    les guachistes ne sont pas commeça au diable madame quoi

  2. Hassan يقول

    Ce n’est plus la peine !!

    Ta dernière déclaration nous a tous déçu !!! 0 Voix !!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد