مغاربة يطالبون ‘الرميد’ بالقصاص لـ’خديجة’ و معاقبة مغتصبيها والمتسببين في انتحارها

زنقة 20 . الرباط

بعد تمتيع النيابة العامة مغتصبي الشابة ‘خديجة السويدي’،و التي انتحرت بسبب تعرضها لاغتصاب جماعي، بالسراح قبل أن يعودودا لتهديد و واستفزاز ضحيتهم بشريط فيديو،ما تسبب في إقدامها على وضع حد لحياتها بالانتحار،طالب مغاربة الفايسبوك عبر عريضة تدوالوها عبر الإنترنت وزير العدل و الحريات “مصطفى الرميد” بالقصاص لـ”خديجة”.

وتجاوز عدد الموقعين على العريضة الموجهة لـ”الرميد” الألف شخص ، داعين إلى ضرورة فتح تحقيق عاجل من أجل التعرف على ملابسات الحادث ومتابعة الجناة، مؤكدين أن “أحقية جميع المواطنين المغاربة في العيش بوطن تسوده العدالة”.

و استحضر الموقعون على العريضة، حادث القاصر أمينة الفيلالي، ذات الـ 16 سنة، و التي تعرضت للإغتصاب سنة 2013 وأجبرت على الزواج من مغتصبها قبل أن تقرر وضع حد لحياتها عبر تناولها لسم الفـئران، مؤكدين أنه بالأمس انتحرت أمينة، واليوم خديجة “وهو ما يفرض ضرورة التجند لحماية وضمان العدالة للنساء المغربيات”.

و استشاط مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي غضباً عقب افراج النيابة العامة عن المتورطين دون تعميق التحقيق معهم في حالة إعتقال رغم ثبوت الجريمة على أكثر من صعيد.

وكان حقوقيون قد قرروا تنظيم وقفات للمطالبة بمحاسبة القاضي الذي أطلق سراح الوحوش الآدمية التي اغتصبت وتسببت في وفاة ‘خديجة’ ببن جرير.

وكانت ‘خديجة’ تشتغل نادلة بإحدى المقاهي ببن گرير لاعالة عائلتها الفقيرة بقرية نائية، قبل أن ينصب لها ثمانية وحوش كميناً ليغتصبوها بشكل جماعي.

قد يعجبك ايضا
  1. Hassan يقول

    Notre Justice oublie : Que le MCHARMAL qui vous coince dans une rue sans issue et qui n’hésitera pas à vous éliminer ou vous handicaper … N’est même pas digne d’être qualifié d’être humain !!!

    La preuve .. Ce genre de criminals sont qualifiés de OUA7CH … et pourtant .. Dès qu’ils sont en tole on commence à parler de DROITS DE L’HOMME … OK MESSIEURS LES INTELLECTUELS … Garantissez leur le 5 Etoile dans la prison … …. Ils commettent les crimes les plus atroces et on les récompense par la suite !
    Ce genre de VIOLEURS il faura les mettre dans des prisons ou il n’y a que des violeurs … et les laisser s’entretuer ensemble .. leur jeter quelque pains à travers un trou… C’est tout pendant au moins 8 ANS

  2. Hassan يقول

    il faut juger même les avocats qui se permettent d’assurer la défense de Pédophiles et de Violeurs …

    Quel image d’avocat ??

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد