مقهى رونبوان سيدي علال البحراوي تكشف فضائح الوكالة الحضرية بالخميسات

زنقة 20 ا علي التومي

أثار بناء مقهى مكون من طابقين على مدار طرقي عمومي بمدينة سيدي علال البحراوي إستهجان وغضب واسع في صفوف نشطاء على منصات التواصل التواصل الإجتماعي؛ ملقين كل اللوم على المصالح المعنية لاسيما الوكالة الحضرية بالخميسات التي أعطت الموافقة على المشروع.

واعتبر عدد من النشطاء في تعليقاتهم على هذا المشروع الغريب ،أن مثل هذه الخروقات تعكس بدون شك حجم الإستهتار بالقانون وضعف الرقابة والصرامة في تطبيق المساطر المعمول بها داخل بعض الوكالات الحضرية بمجموعة من الأقاليم.

وقال ذات النشطاء، إنه على الرغم من ان القانون واضح وجميع الجهات تدرك، ان المدرات الطرقية تصنف ضمن الأملاك الجماعية ولايجوز قانونيتها، إلا ان الوكالة الحضرية المسؤولة على حراسة أملاك الدولة، لم تتخذ اي قرار بشأن منع بناء طابقين فوق مدارة طرقية عمومية، امام مرأى ومسمع من الجميع وفي تحد صارخ للقانون.

وأوضح مهتمون أن هذه الواقعة الغريبة ، تطرح تساؤلات حول مدى احترام القانون وحرص ممثلوا الوكالة الحضرية بمدينة لخميسات على المصلحة العامة للبلاد، خاصة وأن المدارات الطرقية تدخل ضمن الملك الجماعي لمساطر مضبوطة.

إلى ذلك طالب مهتمون ونشطاء، وزير الداخلية بالتدخل العاجل وحماية أملاك الدولة التي يتم تفويتها بطرق ملتوية ومغلوطة عبر مصالح الوكالة الحضرية بالخميسات والتي من المفروض ان لاتسمح ببناء مقهى من طابقين بمدارة عمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد