القضاء الفرنسي يدين سيدةً مغربية قتلت إبنتيها المعاقتين بـ14 سنة سجناً

زنقة 20 | الرباط

أدانت محكمة الجنايات بمنطقة “لو وغارون” جنوب غرب فرنسا ، مواطنة فرنسية من أصل مغربي تدعى نعيمة بلعلام، بالسجن 14 سنة بتهمة قتل بناتها المعوقات و المفقودات منذ سبع سنوات.

ووفق وسائل إعلام فرنسية، فقد دافعت نعيمة بلعلام، خلال جلسة الأربعاء، عن نفسها بالقول أن ابنتيها، اللتين كانتا تبلغان من العمر 12 و13 عاما وقت اختفائهما، “ما زالتا على قيد الحياة” وأن لديها أخبارا عنهما، حتى ولو أنها لم تراهما منذ مارس 2017.

القاضية كورين شاتينير قالت أن الأم المدانة لم تقدم دليلاً على وجود بناتها قيد الحياة، وهو ما كان له أن يوقف كل شيء، لكنها لم تفعل ذلك.

وأضافت وفق وسائل إعلام فرنسية : “لن تعترف أبداً بما فعلته لأنها أقنعت نفسها بأن بناتها مازلن على قيد الحياة”.

واعترفت نعيمة بلعلام، في جلسة يوم الأربعاء بأنها غيرت روايتها بسبب عدم الثقة في السلطات والخوف من وضع بناتها “تحت الوصاية”.

الأم المغربية المدانة و التي كانت تشتغل محاسبة ، كانت قد صرحت في البداية أنها سلمت بناتها لزوجين مغربيين في منطقة استراحة على الطريق السريع في إسبانيا، وهو ما نفاه المحققون.

وفي جلسة الاستماع، قالت نعيمة بلعلام البالغة من العمر خمسين عامًا إنها أعطت بناتها لأصدقاء التقت بهم عام 2015 في المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد