المغرب يتقدم ضمن ترتيب المنتدى العالمي للتنافسية السياحية

0

زنقة 20 . الرباط

حمل تقرير حديث للمنتدى الاقتصادي العالمي حول التنافسية السياحية في العالم أخباراُ سارة للحكومة يهم،  تقدم المغرب بتسع مراتب مقارنة بتقرير العام الماضي.

وبحسب التقرير الذي تم كشفه، يوم أمس الأربعاء، حل المغرب في الرتبة 62 عالميا من أصل 141 دولة، شملها التصنيف، في ما احتل الرتبة الرابعة في المنطقة العربية بعد كل من الإمارات ، وقطر والبحرين، حسب ما أفاد المصدر ذاته، الذي قال إن قطاع السياحة “استراتيجي بالنسبة إلى المغرب، ويمثل 8 في المائة من مجموع فرص الشغل”، وهي النسبة التي تعتبر الأعلى من نوعها على المستوى الجهوي.

واعتبر التقرير، أن قطاع السياحة في المغرب “عرف تطورا ملحوظا”، فيما أورد أن مصدر جاذبية المملكة للسياح تكمن في “موروثه الثقافي ومميزاته الطبيعية”، هذا إلى جانب “المناخ الملائم للاستثمار”.

وعلى الصعيد الدولي، احتلت إسبانيا المركز الأول في تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي حول التنافسية السياحية، بينما احتلت فرنسا الرتبة الثانية متبوعة بألمانيا، فالولايات المتحدة، ثم بريطانيا وسويسرا التي فقدت المركز الأول بسبب “غلاء الأسعار”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد