متابعة برلماني بتاونات بتهم الإختلاس والتلاعب في الصفقات

زنقة 20 ا الرباط

تابع قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية فاس رئيس جماعة مولاي عبد الكريم بتاونات، وهو برلماني تجمعي عن دائرة غفساي قرية با محمد، بتهم «اختلاس وتبديد أموال عامة والارتشاء ومحاولة ذلك»، بعد شهور استغرقها التحقيق التفصيلي معه في حالة سراح، بناء على شكاية تقدمت بها للنيابة العامة، نائبته من الحزب نفسه، تورد يومية الصباح.

وعين في 4 يونيو ملفه الجنائي، أمام غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لمحاكمته في حالة سراح في أول جلسة صباح الثلاثاء 25 يونيو الجاري، استدعيت إليه نائبته المشتكية باعتبارها ضحية و14 مصرحا استمعت إليهم الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، أغلبهم مقاولون استفادوا من صفقات وسندات طلب، ومنهم موظفون بالجماعة.

واستغرق التحقيق مع رئيس الجماعة لولاية ثانية، في حالة سراح بكفالة، شهورا بعدما أحال الوكيل العام ملفه على قضاء التحقيق بعد البحث في شكاية نائبته المقدمة في 4 يوليوز 2022، واتهمته بارتكاب خروقات في تدبير شؤون الجماعة، مشككة في ظروف استفادة مقاولين من صفقات وسندات طلب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد