النيران تلتهم محلات سرية لبيع المحروقات المهربة بكلميم

زنقة20ا متابعة

علم موقع Rue20 لدى مصدر محلي، أن النيران التهمت محل سري لبيع المحروقات المهربة، يوم أمس بمدينة كلميم، دون أن تسجل أي خسائر في الأرواح.

وتعرف مدينتي كلميم وطانطان إنتشارا كبيرا لمحلات عشوائية عبارة عن “قنابل موقوتة”مخصصة لبيع المحروقات المهربة، وسط غياب غير مبرر للمصالح المعنية في الرقابة على هذا النوع من المحلات المرعبة.

وعادة مايتم تهريب المحروقات عبر سيارات مخصصة لهذا الغرض، يتم نقلها سرا من مدن بوجدور والسمارة والعيون والداخلة، في إتجاه طانطان وكلميم والمناطق المجاورة لبيعها بثمن اقل من المحروقات التي تباع بمحطات الوقود.

ورغم أنها ظاهرة تقتضي الرقابة المشددة، إلا ان سلطات طانطان وكلميم لها راي خاص إذ تفسح المجال أمام تنامي هذه الظاهرة رغم خطورتها على الساكنة، حيث تفتقر هذه المحلات لأبسط شروط السلامة المعمول بها رغم ان نواجدها الحقيقي بمحطات الوقود وليس العكس.

إلى ذلك دعا نشطاء بطانطان وكلميم وزارة الداخلية إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة والمتواجدة بكثرة بمدن جهة وادنون قبل ان تتسبب في كارثة بشرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد