آشداكم لشي ثقافة ..متحف الرباط يعرض لوحة لامرأة عارية مغطاة بوشاح درءاً لـ’الفتنة’

زنقة 20 . الرباط

تفاجأ مجموعة من رواد متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالعاصمة الرباط بتغطية لوحات فنية يعرضها المتحف بأغطية وهو الأمر الذي أثار فضول العديدين الذين قاموا بإزاحة “الستار” عن أحد اللوحات ليكتشفوا أن إدارة المتحف قامت بتغطية لوحات تجسد نساء عاريات درءاً لـ’الفتنة’ وحشمةً من المغاربة .

‘شامة درشول’ أحمد المواطنات المغربيات اللائي صدمتهم الواقعة كتبت على صفحتها الفايسبوكية قائلةً ” ‏ذات مومنت‬ لما تدخل المتحف الوطني بالعاصمة، تتجول بين اروقته، تلفت انتباهك وشاحات مزينة تعتقد انها لوحة فنية، تنتبه ان اسفلها اطار، يتحرك الفضول داخلك، تمد يدك وترفع الوشاح، تكتشف صورة لامراة نصف عارية، تحاول ان تفهم ما يحدث، لكن حارس الامن يتحرك بسرعة نحوك ويقول لك:”ممنوع … ممنوع”.

chama

وتضيف ذات المتحدثة أنها سألت الحارس عن سبب وضع الوشاح عن اللوحة الفنية ليجيبها بالقول “هادشي ممعمولش للمغاربة، هذا معروض للاجانب فقط وليس لنا، فنحن مسلمون لا يجب ان ننظر الى هذه الاشياء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد