أسوشيتد برس: طوابير الماء تشعل غضباً كبيراً في الجزائر والسلطات عاجزة

زنقة20ا أنس أكتاو

كشفت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس”، في تقرير حديث لها، أن منطقة تيارت الجزائر تعرف خلال الأيام الأخيرة، أعمال شغب عنيفة بسبب معاناة الساكنة من الجفاف واضطرارهم للوقوف في طوابير من أجل الحصول على حصص قليلة من الماء.

وذكر تقرير الوكالة الأمريكية أن الكثير من المحتجين والملثمين أضرموا النار في إطارات السيارات وصنعوا حواجز مؤقتة في الطرقات، للاحتجاج على الوضع المتردي بسبب قلة المياه، وفي ظل عجز الحكومة الجزائرية في إيجاد حلول دائمة.

وأكدت “أسوشيتد برس” أن هذه الاحتجاجات عقبت اجتماع لمجلس الوزراء الأسبوع الماضي، طالب فيه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تنفيذ ما سماه “إجراءات طارئة” في منطقة تيارت، من أجل إمداد الساكنة بالماء، وبعث بعدد من المسؤولين لإيقاف الاحتقان.

واندلعت مواجهات عنيفة في المدينة الجزائرية نهاية الشهر الماضي بين الشرطة ومواطنين بمدينة تيارت (شمال غربي الجزائر) بسبب انقطاع المياه الصالحة للشرب لأزيد من ثلاث أسابيع.

وقام السكان المتضررون منذ يوم السبت 1 فاتح يونيو 2024، بإغلاق عدة شوارع ومداخل أحياء في المدينة وعمدوا على حرق إطارات السيارات لمنع الشرطة من تفريق الاحتجاجات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد