تهم ثقيلة تنتظر النائب البرلماني نورد الدين قشيبل بمحكمة جرائم الأموال

زنقة20!| علي التومي

من المقرر ان تبدأ محاكمة نور الدين قشيبل أواخر شهر يونيو الجاري، بعدما تمت إحالته على غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم المالية،بتهم ثقيلة تهم إختلاس وتبديد أموال والرشوة.

وجاءت إحالة قشيبل على المحاكمة بناءً على شكوى قدمتها النائبة الأولى لرئيس جماعة مولاي عبد الكريم في 4 يوليو 2022 تضمنت اتهامات بالتسيير العشوائي والعبثي لمصالح الجماعة، حيث يدير الرئيس شؤون الجماعة عن بُعد عبر الهاتف من الرباط.

وحسب بعض المعطيات المتوقرفرة فإن الشكوى تشير إلى منح المعني للأمر صفقات لموظف يعمل بنفس الجماعة وصاحب مقاولة (Travi nsaf)، وإشراك أشخاص من خارج الجماعة لتسيير مصالحها.

كما أشار ذات التقرير إلى منح صفقات بأثمان مرتفعة لمقاولات من مدن الرباط وسلا والحسيمة، مما أثار تساؤلات حول طبيعة علاقة قشيبل بالمقاولات المحظوظة.

وذكرت المصادر، ان الشكوى تضمنت كذلك تفويت شاحنة صهريجية ممنوحة من وزارة التجهيز إلى شخص لا علاقة له بإدارة الجماعة، ما أدى إلى استغلالها بطرق غير قانونية،كما تطرقت الشكاية لمحاولة قشيبل التضييق على بعض المقاولين في تسلم مستحقاتهم من خلال الضغط على بعض موظفي القباضة.

وسبق للنائب البرلماني نور الدين قشيبل ان تصدر عناوين الصحف في الكثير من الفضائح التي اثارت الجدل بالرأي العام الوطني آخرها ضبطه متلبسا في حالة غش بامتحانات الباكلوريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد