أزمة سكن تضرب المدن المغربية وارتفاع مهول في أسعار العقارات

زنقة 20 | الرباط

يشتكي العديد من المواطنين من أزمة سكن في مختلف المدن المغربية بسبب قلة العرض و كثرة الطلب.

و بحسب شهادات استقاها موقع Rue20 ، فإن العديد من الباحثين عن شقق للكراء في مدن مثل مراكش و الرباط و الدارالبيضاء وطنجة والقنيطرة وغيرها من المدن سواء الكبرى أو الصغرى، يجدون صعوبة كبرى في العثور على منزل أو شقة أو غيرها من أصناف السكن للكراء الشهري.

ويتزايد الإقبال على كراء السكن مع دخول فصل الصيف، حيث يزيد الاقبال بشكل كبير على مدن سياحية بعينها وتصل فيها الأسعار الى أرقام خيالية دون حسيب ولا رقيب من الجهات المختصة.

في ذات السياق ، أعلن بنك المغرب، عن ارتفاع أسعار العقارات في البلاد بنسبة 0.8 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال البنك والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، في بيان مشترك، إن “مؤشر أسعار الأصول العقارية سجل ارتفاعا نسبته 0.8 بالمئة برسم الفصل الأول من 2024 على أساس سنوي”.

وأوضح البيان أن “النمو يشمل ارتفاعات في أسعار العقارات السكنية 0.7 بالمئة، وأسعار البقع (القطع) الأرضية 1.2 بالمئة، وركود أسعار العقارات المعدة للاستعمال المهني مقارنة بالفصل الأول من سنة 2023”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد