المغرب يدين بشدة “مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالقدس”

زنقة 20 ا الرباط

أكد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تدين بشدة ما يسمى بـ”مسيرة الاعلام الإسرائيلية بالقدس”، مؤكدا أن “المغرب يرفض بشدة اقتحام مسؤولين حكوميين إسرائيلين باحات المجسد الأقصلى مؤخر في سياق استمرار العدوان الإسرائلي على الأبرياء بقطاع غزة”.

وأضاف بوريطة خلال الندوة الصحفية التي عقدها مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا، اليوم الجمعة على هامش حفل توقيع الإعلان التعاون المشترك بين البلدين، أن “المغرب يعتبر سماح السلطات الإسرائيلية لمسؤولين حكوميين بالقيام باقتحام باحات الأقصى خطوة الاستفزازية، يرفض على إثرها فرض قيودا على المصلين لتأدية شعائرهم الدينية”.

وشدد وزير الخارجية المغربي على “أن هذه الاستفزازت تأتي في سياق من شأنها أن تزيد من حالة الاحتقان وحالة عدم الاستقرار وتقوض جهود التهدئة لوقف إطلاق النار والمساهمة في إيصال المساعدات الإنسانية”.

وستنكر بوريطة المحاولات المتكررة للمساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى، مؤكدا أن “هذه المحاولات هي اعتداء على ملايين المسلمين حول العالم، محذرا من توسيع دائرة العنف، لا سيما في ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة”.

ودعا بوريطة “المنتظم الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات وهذه الاستفزازات التي توسع من دائرة العنف بالمنطقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد