كارثة تضرب الثروة السمكية بالداخلة والقطاع الوصي يلزم الصمت

زنقة20ا متابعة

تداول نشطاء بالأقاليم الجنوبية للمملكة الساعات القليلة الماضي، صورا صادمة تم التقاطها بشكل جلي لنفوق عدد هائل من الأسماك بالسواحل القريبة من مدينة الداخلة يرافقه صمت رهيب للقطاع الوصي.

ودفعت ظاهرة نفوق الأسماك بسواحل الداخلة، نشطاء بيئيون، إلى مناشدة الوزارة الوصية بالتدخل الغاحل والنظر في الموضوع وتطبيق وسائل المراقبة لحماية سواحل المدينة بصفة منتظمة ضد كل التجاوزات، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان السلامة وزجر كل المخالفين للبيئة.

وأظهرت مقاطع فيديو وثقها نشطاء بجهة الداخلة آلاف الأسماك نافقة على شواطئ المدينة جرفتها الأمواج إلى اليابسة ،دون تدخل لأي جهة رسمية من اجل التحقيق في اسباب هذه الظاهرة البيئية الخطيرة.

ورجحت مصادر مهتمة، أن يكون سبب الكارثة التي ضربت الثروة السمكية بسواحل وادي الذهب مردها إلى ممارسات مسكوت عنها لمافيا الصيد الجائر الذي لايرحم الثروة السمكية بالإضافة لمواد سامة تصطحبها المياه العادمة التي تصب في السواحل القريبة من المدينة.

ويذكر انه الآونة الأخيرة قد تفاقمت كارثة نفوق آلاف الأسماك في شواطىء الداخلة ولأسباب متعددة تبقى مجهولة حتى اللظة، وهى الظاهرة التي اعتبرها البعض، أنها مؤشر مرعب ومخيف على حجم التلوث بالمنطقة الساحلية لوادي الذهب ينذر بكارثة بيئية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد