سباق مع الزمن لإنهاء أشغال الطريق السريع تزنيت الداخلة قبل متم 2024

زنقة 20 ا علي التومي

بلغت الأشغال على مستوى المشروع الملكي المتعلق بالطريق السريع تيزنيت-الداخلة نسبة 98٪ في إنتظار إنهاء الأشغال ليكون جاهزا أمام حركة السير قبل متم السنة الحالية 2024.

وارتباطا بالموضوع، صرح مبارك فنشا مدير المديرية المؤقتة للطريق السريع تزنيت_الداخلة، أن هذا الورش يشهد اشغالا متقدمة رغم الإكراهات التي واجهها بسبب تداعيات الجائحة وندرة المواد بسبب الحرب الأوكرانية الروسية.

وأضاف فنشا في آخر تصريح له، أن الأشغال بالمشروع الطرقي، قد تجاوزت 97% من إنجاز اكثر من 950 كلم، تتضمن 15 منشأة فنية أنجزت وانتهت الأشغال بها، مبرزا بأن المحور الطرقي الرابط بين مدينة كلميم والعيون سيكون جاهزا أمام المواطنين خلال الأسبوعين القادمين.

وابرز فنشا، أن هذا المحور الرابط بين العيون وكلميم قد كلف 6 مليار درهم، زيادة على المحور الطرقي العيون الداخلة، الذي افتتح حركة السير به منذ مدة،فيما ستتأخر قليلا الأشغال في المحور الرابط بين كلميم وتزنيت لوعورة الأشغال بها غير أنه سيكون جاهزا قبل نهاية سنة 2024.

وخلص ذات المتحدث ان الطريق السريع تزنيت الداخلة يسير بنفس الشروط التي دعا لها جلالة ملك البلاد بمواصفات دولية ومعبر قاري يربط المملكة بعمقها الإفريقي ويفسح المجال أمام مختلف أنواع الإستثمار المحلي والوطني والدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد