إحداث قنصلية متنقلة لخدمة مغاربة جزر الكناري

زنقة20| علي التومي

في إطار سعيها المستمر لتقريب الخدمات من الجالية المغربية المقيمة بجزر الكناري الإسبانية، دشنت أخيرا قنصلة المملكة المغربية، فتيحة الكاموري قنصلية متنقلة لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالأرخبيل الإسباني.

وشكلت القنصلية المتنقلة مناسبة للقنصل العام، فتيحة الكاموري،للتواصل مع مجموعة من رؤساء وممثلي النسيج الجمعوي المغربي، العاملة في مختلف المجالات بالمنطقة، حيث شكل هذا اللقاء أيضا، فرصة لتبادل الأفكار والوقوف على أهم مشاغل الجالية المغربية المتواجدة بالأرخبيل الإسباني.

وتأتي هذه المبادرة حسب القنصل المغربي بلاس بالماس فتيحة الكاموري، من اجل تمكين أفراد الجالية المغربية المقيمة بجزر الكناري من عدة خدمات قنصلية، ومن ثم تجنيبهم معاناة ومصاريف التنقل إلى عاصمة جزر الكناري لاس بالماس، خاصة ما يتعلق بالبطاقة الوطنية وجواز سفر.

كما تندرج هذه القنصلية المتنقلة في إطار سياسة القرب التي تنهجها القنصلية المغربية بلاس بالماس لفائدة الجالية المغربية، تماشيا مع التعليمات الملكية وتوجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

إلى ذلك وعد القنصل المغربي بلاس بالماس، مغاربة جزر الكناري بتنفيذ كل المطالب المتعلقة بالوثائق الإدارية التي تحتاجها الجالية المغربية بما في ذلك إيلاء عناية خاصة للمهاجرين من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد