مغاربة يتساؤلون. مقهى مملوءة وعمارة آهلة بالسكان والضحايا قتيلان؟

زنقة 20 . الرباط

شكك عشرات المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العدد الحقيقي لضحايا انهيار عمارة شارع “ادريس الحارثي” وسط “سباتة” ببن مسيك وسط الدارالبيضاء.

واعتبر الفيسبوكيون أن اعلان مصرع شخصين في انهيار عمارة آهلة بالسكان، حيث تتواجد عيادة طبيب وعائلات، فضلاً عن مقهى مملوءة بالزبناء خلال متابعة مباراة كرة القدم للوداد البيضاوي، أمر يدعو الى الاستغراب.

وتظهر الصورة المرفقة، كيف تمت اضافة ثلاثة طوابق حديثة، لم تنتهي الأشغال بها بعد، بعدما كانت العمارة بطابق وحيد فقط، والمقهى في الطابق السفلي.

ولايزال عدد الضحايا غير معروف لحد منتصف ليلة السبت 6 غشت، حيث لايزال عناصر الوقاية المدنية يقومون بازالة الركام للبحث عن ناجين أو جثث الضحايا.

وحسب بلاغ رسمي، فان حادث انهيار عمارة مكونة من 4 طوابق مساء أمس الجمعة بشارع إدريس الحارثي بابن مسيك، خلف وفاة شخصين (رجل وطفلة) وإصابة 24 آخرين بجروح، فيما توجد امرأة في عداد المفقودين.

وذلك بحسب حصيلة جديدة كشفت عنها ولاية الدار ولاية الدار البيضاء – سطات.

وأوضحت الولاية في بلاغ اليوم السبت أن الجرحى تم نقلهم إلى مستشفيات الدار البيضاء، مضيفة أن تسعة من الجرحى غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، فيما الباقون لا يزالون يخضعون للعلاج بالوحدات الصحية المذكورة، وحالتهم في مأمن من الخطر.

وبحسب المصدر ذاته فإن امرأة واحدة تعتبر في عداد المفقودين، لا يزال البحث جاريا عنها.

وأشار المصدر ذاته الى أنه تم، اليوم السبت توقيف صاحب العمارة الذي وضع رهن إشارة البحث الجاري من طرف السلطات الأمنية المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد