تقارير : لقجع وزيراً للإقتصاد والمالية ووهبي خارج أسوار الحكومة

زنقة20ا الرباط

رجحت مصادر عليمة فرضية تعيين أحد الوزيرين فوزي لقجع او نزار بركة على رأس وزارة الإقتصاد والمالية خلفا للوزيرة نادية فتاح العلوي، بالإضافة إلى تعيين وفاطمة الزهراء المنصوري وزيرة للعدل بدل الوزير الحالي عبد الطيف وهبي.

وتوقعت ذات المصادر، ان يطيح المجلس الوزاري المرتقب الساعات المقبلة، بنصف وزراء البام على غرار وزير العدل عبد اللطيف وهبي وليلى بنعلي، باعتبارهما إحدى ابرز الأسماء التي ترددت كثيرا في كواليس التعديل الحكومي.

كما ذكرت مصادر صحيفة “الصباح” ، أن بعض الأسماء بالأصالة والمعاصرة باتت أقرب للإستوزار،و يتعلق الأمر بفتيحة العيادي وسمير بلفقيه وعلي بلحاج وهي الأسماء التي إقتحمت بقوة المكتب السياسي للجرار خلال مؤتمره الأخير.

واما بالنسبة لحزب الإستقلال فإن الأسماء المرشحة للمغادرة تتعلق بوزير الصناعة والتجارة رياض مزور ووزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل الذي سبق وان ابدى نيته في المغادرة بالإضافة لتغيير محتمل سيشمل وزارة نزار بركة.

وبخصوص حزب التجمع الوطني الأحرار فإن كل الإحتمالات تشير إلى الوزير شكيب بنموسى، هذا الأخير الذي سبب إحتقان واسع النطاق داخل وزارته،بالاضافة إلى إحتمال مغادرة الوزيرة فاطمة الزهراء عمور أو اسناد لها وزارة الصناعة والتجارة بعد مغادرة رياض مزور.

إلى ذلك يتوقع مراقبون أن يعقد هذا اليوم السبت 1 يونيو، اجتماع للمجلس الوزاري بعدما كان منتظرا عقده الخميس الأخير ليتم الإعلان بشكل رسمي عن مستجدات التعديل الحكومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد