وزير الميزانية : الدعم المباشر تجاوز اختلالات الماضي

زنقة 20 | علي التومي

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع أن طريقة الدعم والإعانات كانت في السابق تشوبها مجموعة من الإختلالات لذلك تم إعتماد آلية جديدة وعصرية تتعلق بالدعم المباشر لتجاوز الخلل.

وأوضح لقجع خلال استضافته في لقاء بمنتدى “حوارات المواطنة تحت عنوان “استدامة الموارد المالية في ظل الأوراش الاجتماعية التي تقودها الحكومة” من تنظيم جمعية “المواطنون” ان الحكومة وفي اطار مجهوداتها المجتمعية، قد أعادت النظر في عملسة توزيع هذه الإعانات وقامت بإبتكار آلية لتمكينها من المواطن بشكل مباشر.

ولفت الوزير لقجع، إلى أن احسن الطرق المعتمدة في توزيع الإعانات هي الطريقة التي تعتمد على آلية الدعم المباشر والتي تمكن الأسرة المغربية من الإعتماد على نفسها وتجعلها تختار طريقة العيش التي تفضلها في جوء آمن ومؤمن.

واشار لقجع أيضا إلى أن حوالي 3.6 مليون أسرة مغربية تتوصل اليوم بالدعم المباشر الذي أقرته الحكومة والذي تم تحديده في 500 درهم شهريا وهو رقم قابل لزيادة تفوق 1000 درهم في الحالات الصعبة للأسر الهشة والفقيرة.

إلى ذلك فضل لقجع في حديثه ان يستحضر الأرقام المطروحة على الأرض، وما تعيش الأسر المغربية اليوم، وتحدث بلغة الأرقام المحينة، مؤكدا بأن 25 مليار درهم سنويا تم تخصيصها لفائدة الدعم المباشر للأسر المغربية وهو رقم قابل للإرتفاع حتى يتجاوز 30 مليار درهم سنة 2026.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد