المدير التنفيذي لفاينورد الهولندي لـRue20: فوزي لقجع يقوم بعمل رائع ويقود الكرة المغربية للعالمية

زنقة 20. مالقا / إسبانيا

شهدت كرة القدم المغربية، طفرة ملحوظة في الآونة الأخيرة، بفضل القيادة الإحترافية لرئيس الجامعة الملكية المغربية السيد فوزي لقجع.

وحققت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقدماً ملحوظاً وضع الكرة المغربية في مكانة متميزة على المستويين القاري والدولي.

شخصيات وخبراء في مجال كرة القدم، يقيمون هذا العمل والصورة التي أضحت الكرة المغربية تظهر بها على المستويين القاري والدولي، بينهم الخبير الدولي الهولندي من أصل مغربي، محمد حمدي، الذي شغل مناصب رفيعة في كرة القدم الهولندية كمدير تنفيذي لنادي فاينورد روتردام و أدو دينهاخ الهولندي، وحالياً خبيراً لدى الإمارات العربية المتحدة.

و يقول السيد حمدي في حوار له مع جريدة Rue20 باللغة الإسبانية، أن العمل الجبار الذي قام به السيد فوزي لقجع، أصبح يعطي ثماره على مستوى المنتخبات الوطنية، التي أصبحت حاضرة في أغلب التظاهرات القارية والدولية وهو الوضع الذي كان نادراً قبل عقدين.

الخبير الهولندي من أصل مغربي، شدد على أن العمل الممتازالذي يقوم به السيد لقجع، على رأس المؤسسة الكروية، يسمح بجذب مواهب جديدة من أبناء المغاربة المقيمين في الخارج وتعزيز تنافسية المنتخبات والأندية المغربية معاً.

في مقابلة حصرية مع Rue20 بالإسبانية، شارك محمد حمدي، مدير الأعمال الدولية لنادي فينورد روتردام وأول مغربي يشغل منصب مدير تنفيذي لكرة القدم، وجهات نظره حول الوضع الحالي لكرة القدم المغربية و«رئاسة فوزي لقجع»، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم [FRMF]، الذي يصفه بـ«الرائع».

حمدي، الذي عمل في مجال التسويق الرياضي الدولي في كل من هولندا ودول الخليج، أشاد بالعمل الذي قام به لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ مشيراً إلى أن «فوزي لقجع رئيس هائل، بصراحة».

«العمل الذي يقوم به، على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والذي ينعكس عالميا رائع»، أكد حمدي.

من الإنجازات البارزة تحت رئاسة لقجع قدرته على جذب لاعبين مزدوجي الجنسية لتمثيل المغرب وهو ما أصبح يقلق عدداً من الإتحادات القارية.

«نرى لاعبين مزدوجي الجنسية يختارون تمثيل المغرب. فوزي لقجع قائد يقوم بعمل رائع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم»، أكد الخبير الكروي.

بالإضافة إلى الثناء على لقجع، تحدث حمدي أيضاً عن رُقِيِّ كرة القدم المغربية على مستوى الأندية والتي أصبحت دائمة الحضور في الأدوار النهائية خلال عقد ونصف.

وأشار المتحدث بالقول : «فيما يتعلق بالبطولة المغربية لكرة القدم، فإن المستوى جيد؛ بالنظر إلى أن الفرق تلعب في إفريقيا وفي كأس العالم للأندية. إذن، المستوى جيد».

حمدي، الذي ولد في بركان بالمغرب، لكنه نشأ في هولندا، لديه مسيرة مهنية بارزة في عالم كرة القدم، حيث عمل في أندية مثل أدو دين هاغ والجزيرة في أبو ظبي. خبرته ومنظوره الفريد يجعلانه صوتاً موثوقاً لتحليل تطور كرة القدم المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن الحوار كاملا سيتم نشره لاحقًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد